رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مخرج «one mother»: فكرة الفيلم جاءت من خلال محاولته لاكتشاف علاقته بوالدته

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقيمت اليوم ضمن فعاليات الدورة ال 24 لمهرجان الإسماعيلية ندوة عقب عرض فيلم one mother "ام ، وأدارتها الناقدة السينمائية أمنية عادل، بحضور كلاً من مخرج العمل ميشيل بانديلا، ووالدته التي شاركت بالمناقشات التي دارت حول الفيلم.

وفي بداية الندوة توجهت امنيه بسؤال للمخرج حول تصوير الفيلم وكيفية تجميع الصور القديمة والحالية وكذلك الفيديوهات التي تضمنها الفيلم، وأوضح المخرج في هذا الشأن أنه منذ أن كان يبلغ من العمر خمسة عشر عاما كان يقوم بالتصوير بشكل شخصي إلي جانب الصور التي كانت يقوم بتجميعها من العائلة وكل هذه المادة المصورة قام بتجميعها بالفيلم، والمشاهد التي اعتمد عليها أيضا كان اغلبها مع والدته .

وأوضح أن فكرة الفيلم جاءت من خلال محاولته لاكتشاف علاقته بوالدته والتي اوضعته لينشأ وسط أسره حاضنه من خلال محاولته لإكتشاف أسباب ذلك دون رغبته في محاسبتها.

واضاف أن العلاقة الاسريه تختلف بشكل كبير ما بين النظرة الأفريقية والغربية حيث أن النظرة الأفريقية تقدس مسألة العيلة عكس النظرة الغربية التي تنظر إلي ذلك بشكل أكثر تحرر.

واضاف رداً علي سؤال أحد الحضور أنه يرفض أن يقوم أحد ابناءة بتكرار هذة التجربه معه موضحاً أنه يعتبر هذا الصفحة انتهت من حياته ولا يريد النظر لها مجدداً.

عاجل