رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الأفريقي للتنمية والشركاء يوجهون 618 مليون دولار في اقتصاد نيجيريا الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البنك الأفريقي للتنمية وعدد من الشركاء الدوليين توجيه استثمارات قدرها 618 مليون دولار في الاقتصاد الرقمي والإبداعي في نيجيريا.


وأوضح البنك الافريقي للتنمية في بيان اليوم أن الاستثمار في المشاريع الرقمية والإبداعية يخلق 6 ملايين فرصة عمل، وسيجري ضخ المخصصات المالية في أكثر من 200 مؤسسة تكنولوجية، وسط توقعات بعوائد مالية تبلغ 6.4 مليار دولار على الاقتصاد النيجيري.


وأكد أن البنك أكبر ممول في هذه المبادرة إذ قدم 170 مليون دولار كما تسهم فرنسا بقيمة 116 مليون دولار، ومن المتوقع أن يقدم البنك الإسلامي للتنمية 70 مليون دولار، وتوجه نيجيريا 45 مليون دولار في التمويل المقابل، ومن المتوقع أيضًا أن يقدم مستثمرون آخرون من المؤسسات والقطاع الخاص تمويلًا إضافيًا ليصل الإجمالي إلى 618 مليون دولار لتنفيذ المبادرة .


ولفت إلى إنه يعتزم نشر هذه المبادرة في عدد من البلدان الافريقية من خلال مبادرة الاستثمار في ريادة الأعمال الشبابية التابعة للبنك، من أجل دعم الشركات الناشئة التي يديرها الشباب في إفريقيا وخلق فرص عمل.


يُذكر أنه في عام 2022، جمعت الشركات الناشئة الأفريقية 5.4 مليار دولار في جولات تمويلية، وحصلت الشركات النيجيرية على أكبر حصة بقيمة 1.2 مليار دولار.
 

عاجل