رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تشارك في تدريبات دولية ضد الغواصات بقيادة الولايات المتحدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشف مسئولون في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، عن مشاركة القوات البحرية الكورية في تدريبات الحرب متعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة، والتي تهدف إلى التدرب على مواجهة الغواصات، في المياه قبالة "غوام".


وذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن البحرية الكورية أرسلت طائرتي مراقبة من طراز "P-3" و40 بحارا إلى مناورات "تنين البحر 23"، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الحرب المشتركة ضد الغواصات، وذلك بمشاركة خمس دول، بما في ذلك الهند وكندا واليابان، في مناورات هذا العام.


وتأتي التدريبات بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخي "كروز" استراتيجيين من غواصة في المياه قبالة ساحلها الشرقي يوم الأحد الماضي.


وكان هذا هو أول إطلاق لصواريخ "كروز" من غواصة، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه استعراض للقوة من كوريا الشمالية ضد المناورات العسكرية المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.


وعلى صعيد متصل، دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي"لي جونغ-سوب" قوات بلاده والقوات الأمريكية إلى تعزيز التدريبات لضمان الوضع الدفاعي الذي يتيح "القتال الليلة".


وذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن وزير الدفاع الكوري وجه هذه الدعوة في اجتماع مع القوات المشاركة في مناورات "درع الحرية" في مقر قيادة العمليات البرية والبحرية والجوية الواقع في "سيونغنام"، جنوب سول مباشرة، عقب الإطلاقات الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.


وقال "في تلك الأوقات، ينبغي علينا تعزيز التدريبات بدرجة أكبر.. وكلما تصاعدت استفزازات كوريا الشمالية ازداد التحالف تماسكا وقوة".


وأشار الوزير إلى أن مناورات "درع الحرية" تسير في ظل سيناريوهات تراعي التغيرات في البيئة الأمنية، مثل تصاعد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، والنزاعات المسلحة الأخيرة في الخارج.


وقال "لي": «أدعوكم إلى مزيد من الانغماس في سيناريوهات التدريب وإنشاء وضع دفاعي مشترك يتيح "القتال الليلة"».

عاجل