رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروع «حينا» يهدف لتطوير منهجية الاستدامة لإدارة الأراضي في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مشروع (حيّنا) يعدُ نموذجًا لمشروعات التنمية المتكاملة، ومشروعًا متكاملاً متعدد الجوانب، يهدف إلى تطوير منهجية الاستدامة لإدارة الأراضي، وتطوير منهجية التشاركية لتخطيط وتنفيذ مشروعات البنية الأساسية.

وأضاف الداودي، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء؛ لبحث آخر المستجدات بالمشروع بمنطقتي الحميدات والمعنا التابعتين لمركز قنا، أن المشروع يهدف أيضًا إلى تعزيز الموارد المحلية وتمكين الإدارة المحلية من إدارتها بشكل أكثر كفاءة.

وأوضح أن أنشطة المشروع تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030؛ لتحقيق التنمية الإقليمية المستدامة المتوازنة ودعم تنمية الاقتصاد المحلي في مناطق الامتداد والمناطق غير المخططة وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة، حيث جاء اختيار قنا نظرًا لكونها إحدى المحافظات المصرية ذات الأولوية بإقليم جنوب الصعيد.


وعلى صعيد آخر، شهد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، اليوم، افتتاح عدد من مدارس التعليم المجتمعي بقرية العركي التابعة لمركز فرشوط، وذلك ضمن المشروعات المتكاملة التي تنفذها مؤسسة (مصر الخير) بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بمجالات التعليم والتدريب والصحة.


وأشاد نائب المحافظ بدور مؤسسات المجتمع المدني في مختلف مجالات التنمية لاسيما مجال التعليم المجتمعي باعتبارها مدارس ذات طبيعة خاصة تسهم بدور محوري داخل المجتمع المصري، لما تمثله من حل نموذجي لتوفير الخدمة التعليمية بالمناطق النائية والمحرومة من التعليم، من خلال إعادة المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية، مما يساعد على القضاء على الأمية في مهدها.

عاجل