رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشروعات المياه الجديدة ساهمت في حل 80% من العجز المائي بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن مشروعات المياه الجديدة المنفذة على أرض المحافظة ساهمت في حل 80% من مشكلة العجز المائي، مؤكدًا أن الدولة انتهجت خلال الفترة الماضية العديد من الأساليب الفعالة للحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك.


جاء ذلك في كلمة المحافظ خلال الفعالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة؛ بمناسبة ختام فعاليات أسبوع المياه والمقام على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمياه الذي تم تنظيمه بقرية الحسانيين بمركز ومدينة منشأة القناطر تحت عنوان (كل نقطة بتفرق).

وأضاف راشد أن ذلك يأتي تنفيذًا لرؤية وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي شملت المشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، وإزالة التعديات على نهر النيل والبحيرات والمجاري المائية والتوسع في إنشاء محطات تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي؛ لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح الأراضي الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة المواطنين لتوفير بيئة مستدامة نحو مصر 2030. 


وأوضح أنه تم تنفيذ العديد من الإجراءات للقضاء على عجز المياه بالمحافظة من خلال إضافة 800 ألف م3 من المياه إلى حصتها عن طريق إنشاء محطات المياه ومد الشبكات لمختلف أنحاء المحافظة مما قضى على نسبة 80% من مشكلات المياه بالمحافظة. 


وأكد أهمية الدور التوعوي لمؤسسات الدولة لتعريف المواطنين بأهمية الترشيد ودور كل منهم في الحفاظ على المياه؛ تفعيلًا لتعاليم الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الهادفة لحسن إستخدام المياه وعدم إهدار الموارد البيئية.


من جانبه..قدم رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة المهندس منصور بدوي الشكر للمحافظ ومختلف أجهزة المحافظة للتعاون المثمر والبناء الذي ساهم في سرعة تنفيذ مشروعات الشركة ونشر رسالتها الخاصة بترشيد الاستهلاك. 


يشار إلى أن فعاليات اليوم العالمي للمياه الذي تم تنظيمه بقرية الحسانيين بمركز ومدينة منشأة القناطر تضمنت أنشطة لتوعية المواطنين بأهمية المياه وضرورة ترشيد الإستهلاك من خلال قوافل شملت المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب ودور العبادة والمنشآت الحكومية والمنازل بنطاق القرية.
 

عاجل