رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تحيا مصر» يُطلق قافلة حماية اجتماعية في الفيوم تشمل 82 طن أغذية ولحوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم صندوق تحيا مصر اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بمحافظة الفيوم تزامنًا مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، حيث تضمنت الاحتفالية تنظيم معرض (دكان الفرحة) لرعاية أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة بجانب العاملين بالخدمات المعاونة في الجامعة.


وذكر الصندوق - في بيان اليوم - أن الاحتفالية شملت أيضًا إطلاق قوافل حملة (أبواب الخير) بالمحافظة لتوفير المواد الغذائية للأسر الأولى بالرعاية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المعظم؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف أنشطة الصندوق للحماية الاجتماعية خلال الشهر الكريم.


وقال مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق "تحيا مصر" محمد أمين نصر، إن الاحتفالية تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتنظيم أنشطة الحماية الاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية؛ بمناسبة شهر رمضان المعظم، لدعم الأسر الأولى بالرعاية بتوفير المواد الغذائية والملابس من خلال مبادرتي (دكان الفرحة - أبواب الخير).


وأضاف أن الاحتفالية شهدت التدشين الرسمي لأكبر حملة كساء للأسر الأولى بالرعاية التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع وزارة المالية ممثلة بمصلحة الجمارك المصرية للاستفادة من مليوني قطعة ملابس للأسر المستحقة.


من جانبه، قال المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" تامرعبد الفتاح، إن احتفالية الصندوق بمحافظة الفيوم تضمنت تنظيم معرض يستمر لمدة 3 أيام يضم 12 ألف قطعة ملابس وأحذية وإكسسوارات، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية المقدمة من شركة "يونيليفر" وكذا الأدوات الدراسية لرعاية 3 آلاف طالب مستحق بالجامعة.


وأضاف أن المعرض تم تنظيمه بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة والمستوردة للملابس الجاهزة ومنها شركة "تاي هاوس"، وشركة "أليكس اباريلز" وشركة "تي أند سي" وشركة "هاي تك" وشركة "كانون جلوبال".


وأوضح أنه تم تجهيز 170 فتاة أولى بالرعاية بمستلزمات الزواج من الأجهزة المنزلية والمفروشات وأدوات المطبخ ضمن مبادرة (دكان الفرحة)، وذلك بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي وشركات (فريش، والعربي جروب، ويونيفرسال، وتيفال) ومؤسسة صلاح الدين.


كما شهدت الاحتفالية تنظيم معرض يوفر 20 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع مؤسسة صلاح الدين وبنك الكساء المصري ضمن أكبر حملة كساء للأسر المستهدفة، فضلًا عن توفير 1500 بطانية ضمن مبادرة (شتاء آمن).


ولفت إلى أن الاحتفالية تضمنت توفير 72 طن مواد غذائية جافة، و10 أطنان لحوم، و3 أطنان عصائر وألبان مقدمة من شركة بيتي المراعي، و7.5 طن منتجات ألبان مقدمة من شركة دومتي، و10 أطنان خضروات وفاكهة لصالح 4 آلاف أسرة مستحقة ضمن مبادرة (أبواب الخير) بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وشركة حديد عز ومجموعة النساجون الشرقيون.


كما تضمنت الاحتفالية تكريم 20 طالبا وطالبة من الطلبة الفائقين بمختلف كليات جامعة الفيوم ضمن مبادرة (بالعلم نستطيع) التي ينفذها الصندوق لدعم عملية التعليم والتدريب بالجامعات المصرية.


وبدوره، قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي - في كلمته خلال الاحتفالية - إن مصر تقدم الخير بفكر وقلب القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يهتم دائمًا بجميع أفراد الأسرة المصرية.


وأضاف أن صندوق تحيا مصر يؤكد أهمية الفكر التنموى للمجتمع والوزارة ترحب بالتعاون المثمر مع الصندوق، منوهًا بأن مبادرة (دكان الفرحة) منتشرة بمختلف الجامعات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر، وتعكس أهمية دور الصندوق في التنمية المجتمعية وتوفير الاحتياجات الفعلية للمواطنين الأكثر احتياجًا.


ومن ناحيته، ثمن محافظ الفيوم جهود التعاون البناء بين الوزارة والمحافظة، مؤكدًا أن الرؤية الواعية للقيادة السياسية التي تبنت فكرة صندوق تحيا مصر، وهو الأمر الذي عاد بالنفع على شريحة كبيرة من المواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية من خلال التدخلات الاجتماعية المتنوعة منذ إنشاء الصندوق، خاصة في السنوات الثلاثة الأخيرة.


وأوضح أن المجتمع المدني شريك أساسي في بناء الدولة المصرية جنبًا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية، ودليل ذلك ما تقوم به جمعيتا الأورمان وصلاح الدين، لافتًا إلى أن التحديات التي تواجه الدولة المصرية تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود بين مختلف قطاعات المجتمع، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي ألقت بظلالها السيئة على كثير من دول العالم ومنها مصر، مشيرًا أن مصر قادرة على تجاوز هذه الظروف والمضي قُدمًا في طريق البناء والتنمية.


يذكر أن مبادرة (دكان الفرحة) تم تدشينها في أبريل عام 2019، وتعمل المبادرة بجانب تجهيز العرائس على تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، مع مراعاة الجانب المعنوي بحيث يتم إتاحة الفرصة لكل طالب لاختيار القطع المناسبة بحرية تامة دون مقابل.
ونجحت المبادرة خلال الفترة الماضية في توفير أكثر من مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها ما يقرب من 350 ألف مواطن، وتم تنظيم معارض لطلاب جامعات (المنيا، وجنوب الوادي، والإسكندرية، وعين شمس، ودمياط، وسوهاج، والفيوم وحلوان)، بجانب تنظيم معارض للأسر الأولى بالرعاية ودور رعاية الأيتام وأبناء السجينات وذوي الهمم، في القاهرة والجيزة والشرقية والأقصر والواحات البحرية، وأسيوط وقنا وشمال سيناء.