رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت المُقبل.. أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بذكرى ميلاد رحمانينوف

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنظم دار الأوبرا المصرية، على المسرح الكبير، في الثامنة مساء يوم السبت المُقبل أمسية فنية، احتفالا بالذكرى 150 لميلاد الموسيقار الروسي الشهير سيرجي رحمانينو.


ويحيى الأمسية، أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي وبمشاركة المغنيين السوبرانو داليا فاروق، والتينور عمرو مدحت، والباريتون رضا الوكيل وعازف البيانو محمد شمس مع كورال اكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا.


وذكرت دار الأوبرا - في بيان صحفي اليوم الأربعاء- أن برنامج الحفل يتضمن تقديم مجموعة من مؤلفات رحمانينوف منها كونشيرتو البيانو والأوركسترا الثاني، وسيمفونية للكورال والسوليستات والأوركسترا بعنوان "الأجراس". 


وولد سيرجي رحمانينوف عام 1837 لأسرة من طبقة النبلاء التي كانت ترعى الموسيقى خلال حكم قياصرة روسيا ، واشتهر بمهارته الفائقة على العزف على البيانو وكبر حجم يديه وطول أصابعه، فكان يعزف مقطوعات معقدة ، استقر في أمريكا بعد قيام الثورة البلشفية عام 1917 ولم يعد أبدا إلى موطنه الأصلي روسيا وتميز بتقنيات متفردة وأسلوب رومانسي متأثرا بشوبان وليست وتشايكوفسكى.


واعتبره النقاد أحد أهم الموسيقيين المجددين في القرن التاسع عشر، وكتب فى العديد من القوالب الكلاسيكية وتوفي عام 1943 في بيفيرلي هيلز في كاليفورنيا ودفن في نيويورك.
 

 

عاجل