رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي يصل الشرقية فى ثالث محطات مبادرة «قرية بلا فقر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  قام برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي فى إطار مبادرة "قرية بلا فقر" بمحافظة الشرقية بتسليم  عدد من المشروعات للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" بقرية سعود التابعة لمركز الحسينية فى ثالث محطاته ضمن فعاليات مبادرة "قرية بلا فقر" بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

شهد احتفالية التسليم نائب محافظة الشرقية الدكتور أحمد عبد العاطي ومدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة وفريق عمل برنامج فرصة وأعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية وممثلي الجمعيات الأهلية.

ومن جانبه أكد الدكتور عاطف الشبراوى مستشار التمكين الاقتصادى ومدير برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعى أن مبادرة "قرية بلا فقر" تأتي  في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا والأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" وتوفير فرص عمل لحياة كريمة لهم.

وأضاف الشبراوى أن المشروعات جاءت فى إطار تلبية احتياجات البيئة المحلية وتنوعت ما بين  المشروعات التجارية وتربية الماشية "بقالة وتربية الماشية والأغنام"، مع التأكيد على كونها مشروعات صديقة للبيئة في إطار دعم الاقتصاد الأخضر بهدف رفع المستوى الاقتصادي للمستفيدين بالقرى المستهدفة.

والجدير  بالذكر أن برنامج فرصة  يعد آلية من آليات وزارة التضامن الاجتماعي  للتمكين الاقتصادى، ويهدف لدعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل في الاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو الحصول على وظيفة أو تأسيس أنشطة إنتاجية ناجحة أو الدخول في مشروعات عبر سلاسل القيمة لمساعدتهم في الانتقال من المساعدات إلى الإنتاج المستقل ماليًا واقتصاديًا، ويهدف أيضا إلى تكوين شبكة من الخدمات والأنشطة تعمل على تعزيز روح العمل والإنتاج.

عاجل