رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الجينات الوراثية» يكشف أهمية تحليل «البصمة» للرياضيين

نشر
رئيس تحليل الجينات
رئيس تحليل الجينات الوراثية

كشف الدكتور مصطفي على ، رئيس مجلس إدارة شركة تحليل الجينات الوراثية ، فوائد تحليل الجينات الوراثية الذي تم تطبيقه بعدد من الأندية الرياضية لمعرفة كل كبيرة وصغيرة تخص اللاعبين.

وأضاف على ، خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور ، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة " etc" اليوم الثلاثاء ، أن تحليل الـ DNA هو تحليل البصمة الوراثية، والذي يُظهر الكثير من المعلومات عن هذا الرياضي، وهذا التحليل به جزء للرياضيين المحترفين وجزء للمهتمين بالمجال الرياضي وهم من يمارسون الرياضة لتحسين حالتهم الصحية وتجنب الإصابة بأي مرض.

ولفت إلى أن نتائج التحليل تُظهر أحسن الوسائل للتمرين الرياضي، وإن تم إجرائه في مرحلة الناشئين وتوجه المدربين لاختيار الألعاب المناسبة للطفل، وداخل الرياضة نفسها يتم تخصيصه في أي جزء، ضاربًا المثل: "لو على سبيل المثال السباحة، يلعب سباحة طويلة أو قصيرة، ولو كرة قدم يلعب مدافع ولا وسط ولا مهاجم".

وأوضح الدكتور مصطفي على ، أن جزء من هذه التحاليل ما ترتبط بالتنبؤ بالأمراض التي قد يُصاب بها الشخص عبر تحليل الجينات، وعلى سبيل المثال يُظهر تنبؤات الإصابة بمرض السكري أو السمنة ، مشيرا إلى أنَّه يتم إجراء التحليل عبر مسحة من الحلق لمدة 10 ثوانٍ، ثم يتم إرسالها للتحليل في إنجلترا، وتظهر النتيجة في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع.

عاجل