رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محلل سياسي: انطلاق فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة فرصة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني

نشر
المنتدى العربي للتنمية
المنتدى العربي للتنمية المستدامة في بيروت

انطلقت فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة أمس ،الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية بيروت، ويعد فرصة لدعم الاقتصاد اللبناني الذي يعيش واحدة من أسوأ فتراته.

يشارك في المنتدى ممثلون رفيعو المستوى من عدة دول عربية من بينهم وزراء ومسؤولون معنيون بالتخطيط لتنفيذ رؤية التنمية المستدامة 2030، إضافة إلى ممثلي المنظمات الحكومية الإقليمية وهيئات المجتمع المدني.

وطرح برنامج "مطروح للنقاش" الذي يذاع على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية" قضية الأزمة الاقتصادية اللبنانية التي تضرب البلاد منذ عام 2019.

وقال فادي عكوم، المحلل السياسي اللبناني، خلال البرنامج، إن استضافة بيروت للمنتدى العربي للتنمية المستدامة من الممكن أن يساعد على إيجاد حلول سواء سياسية أو اقتصادية لمساعدة الشعب اللبناني بشكل مباشر، خاصة في انتخاب رئيس للبلاد، إذ إن مختلف المؤسسات الحكومية شبه مشلولة بسبب الأزمة السياسية التي يواجهها لبنان حاليًا.

فيما قالت سلوى السنيورة، رئيسة النادي الثقافي اللبناني، في الشأن ذاته، إن الأزمة في لبنان تكمن في تعطل السلطات والمؤسسات الدستورية.

وأضافت أن الحلول تكمن في عمل المؤسسات ضمن إرادة سياسية موحدة، لافتة إلى أن لبنان بالرغم من كل مشكلاته قادر على تخطي تلك الأزمة.

عاجل