رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة والسفير الياباني يفتتحان ملتقى توظيف مصر للفتيات

نشر
وزير الرياضة والسفير
وزير الرياضة والسفير الياباني يفتتحان ملتقى توظيف مصر للفتيا

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، ملتقى توظيف مصر للفتيات والذى نظمته الإدارة المركزية لتمكين الشباب من خلال مبادرة " توظيف مصر "، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، ومؤسسة كير مصر للتنمية، على هامش الاحتفالات بشهر المرأة بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الملتقى يأتي في إطار اهتمام توجهات الدولة بتمكين الفتيات اقتصادياً، وتوفير فرص عمل لائقة لهن في مختلف المجالات، بالإضافة الى تقديم التدريبات على المسارات الوظيفية المقدمة من مبادرة " طور وغير " التي تساهم في تدريبهن واعدادهن لسوق العمل.

مضيفا أن الملتقى يستهدف الفتيات، وقد شارك به عدد (12) شركة من شركات القطاع الخاص بإجمالي  (531) فرصة عمل منها نسبة 65 % للمؤهلات العليا، 35 % للمؤهلات المتوسطة  وتوزع هذه الفرص على مختلف قطاعات الأعمال   وتشمل( تمويل ومالي، الأغذية والمشروبات، تكنولوجيا المعلومات، تجارة تجزئة، المجال الطبي، خدمات كول سنتر، إدارة الموارد البشرية).

حضر الافتتاح منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشباب، عمر درة مدير المسئولية المجمعية بمصر والوطن العربي، محمد طه مدير مشروع "طور وغير "بمؤسسة كير مصر.

والجدير بالذكر أن منصة "توظيف مصر" تقدم الوظائف بشكل مستمر لجميع فئات الشباب والفتيات في كافة القطاعات.

عاجل