رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لرفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمي الخدمة

شمال سيناء.. توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعي ومصر الخير

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومؤسسة مصر الخير، لتطوير 21 قاعة حضانة علي مستوي المحافظة، بهدف رفع كفاءة الحضانات وتوفيق أوضاعها ودعم مهارات مقدمي الخدمة وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات بمشاركة عدد  جمعيات أهلية.

وقام بتوقيع البروتوكول كل من، علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، وصابر حسن حسين رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير  وممثلي الجمعيات الأهلية.

وقال المحافظ، إن المشروع يأتي في إطار تنفيذ البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة "مشروع تطوير حضانات الجمعيات الأهلية بشمال سيناء"، بهدف رفع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمي الخدمة وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات بمشاركة عدد من الجمعيات الشريكة بالمحافظة.

وأضاف المحافظ، أن عمليات التطوير تشمل الصيانة والتطوير الانشائي والبنية التحتية مع تجهيز القاعات بالإضافة إلى دعم مهارات مقدمي الخدمة من معلمات وميسرات ومشرفات لتوفير البيئة التربوية والصحية الآمنة للأطفال والتي تضمن لهم كل الإمكانيات القادرة على تشكيل سلوكهم بشكل تربوي سليم وذلك في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

وأشار المحافظ إلى المرور الشهري على الحضانات وتكريم الحضانات المميزة، مطالبا بالاستفادة من المشروع والذي نفذ في مرحلته الاولي بمدينة العريش في عدد 13 حضانة بـ50 قاعة ، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظة ومؤسسة مصر الخير.

و من جانبه أشار محسن ناجي مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي إلي أن الوزارة  تستهدف تطوير عدد 550 قاعة طفولة مبكرة  علي مستوي الجمهورية في المرحلة الثالثة من البرنامج بتمويل من وزارة التضامن بمشاركة عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

وقال علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء  إن المديرية تقوم بالتنسيق مع مصر الخير لاختيار وتأهيل الحضانات وتوفيق أوضاعها كما تقوم بالالتزام بتطبيق الأنشطة والممارسات التربوية والتعليمية المعتمدة من الوزارة  التي سيتم  تدريب المديرات والمعلمات والميسرات عليها من خلال المشروع، والالتزام بالمناهج التعليمية والتربوية المتفق عليها من وزارة التضامن الاجتماعي.

وبدوره أكد رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير أن  تنفيذ البرنامج يأتي استكمالا للأنشطة التعليمية في مجال الطفولة المبكرة التي تقوم بها  مصر الخير في محافظات الجمهورية ومنها شمال سيناء ، مشيرا إلي أن  المؤسسة سبق وقد قامت بتطوير 50 قاعة داخل المحافظة وذلك  اطار  المرحلة الثانية  للبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة الذي يهدف إلى توفير الرعاية الصحية والتربوية اللازمة للأطفال لبناء شخصيتهم وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم ، حيث تستهدف مؤسسة  مصر الخير تطوير 250 قاعة  طفولة في المرحلة الحالية من المشروع.

عاجل