رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يصور القمر بوضوح.. سامسونج تروج لهاتف Galaxy S23 Ultra بكذبة

نشر
Galaxy S23 Ultra
Galaxy S23 Ultra

قالت شركة سامسونج إن هاتفها Galaxy S23 Ultra  يستطيع  تصوير القمر بدقة ووضوح من خلال قابلية "التقريب المعزز"، إلا أن التقارير كشفت أن هذه القدرة التي تتحدث عنها سامسونج مجرد تسويق مخادع وفق موقع "آبل انسايدر" عن تحقيق لموقع ريديت".

Galaxy S23 Ultra

 وذكر التقرير أن سامسونج استخدمت تقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز تفاصيل وضوح ودقة صور القمر لتظهر وكأنها ملتقطة بتلسكوب عالي الدقة وليس جهاز هاتف نقال.

واستطاع محقق خلال التجربة بتنزيل صورة من الإنترنت للقمر ثم قام بطمس معالمها وجعلها غير واضحة ثم صورها بهاتفه النقال من سامسونج، أي أن المستخدم قام بخداع الهاتف من خلال تصويره لشاشة الحاسوب بدلا من القمر، في حين أن الهاتف لم يكتشف الفرق، ليتمكن الذكاء الاصطناعي من إنتاج صورة واضحة لما اعتقده قمرا حقيقيا.

سامسونج وهاتفها الجديد 

وتروج سامسونج لهاتفها Galaxy S23 Ultra على اعتبار أنه يحمل أقوى ميزة تقريب في عالم الهواتف المحمولة بأكثر من X100 ضعف قرب الصورة الحقيقي، وإذا كان هاتف سامسونج يحتوي فعلا كما تشير فيديوهات تم تصويرها به على قابلية تقريب مذهلة، إلا أن صور القمر هي في الحقيقة صور معززة بالذكاء الاصطناعي.

إمكانيات هاتف Galaxy S23 Ultra

وتتمتع مجموعة هواتف Galaxy الذكية الرائدة من سامسونج، بما في ذلك Galaxy S23 Ultra، بمستوى عال للغاية من التكبير للكاميرات الخلفية تم إنشاؤه عن طريق زيادة قوة كاميرات التصوير عن بعد 3x و 10x مع تقريب رقمي بمساعدة تقنية الذكاء الاصطناعي Super Resolution من سامسونج، بحيث يمكن للهاتف التقاط لقطات لأشياء بعيدة جدا.

وفي حال عدم تشغيل الذكاء الاصطناعي سيحصل المستخدم على صور باهتة، وغير دقيقة لونيا، وغير واضحة للقمر، لكن الذكاء الصناعي، وفقا للموقع، يقوم بتعزيز التفاصيل وإضافة ألوان على الصور لجعلها تبدو حقيقية.

Galaxy S23 Ultra

ويقول مدون التكنولوجيا XEETECHCARE إن الأنباء عن “الخدعة” مبالغ فيها، لأن الذكاء الاصطناعي لا يقوم بجلب صور مزيفة على أنها صور القمر، ولكنه يعزز التفاصيل غير الواضحة بنفس الطريقة التي تقوم بها الكاميرات الذكية بتعديل الألوان والسطوع في الصور أوتوماتيكيا.

لكنه يقول إن سامسونج لم تكن واضحة من خلال إعلاناتها عن الهاتف "الخارق" الذي يستطيع أخذ صور عالية الوضوح للقمر، وجعلت الأمر يبدو كأنها تقوم بذلك من خلال عدسات الهاتف النقال وليس من خلال الذكاء الاصطناعي.

عاجل