رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنتاج محبس بوتاجاز مصري بنسبة 90% لأول مرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الهيئة العربية للتصنيع في إنتاج أول محبس آمن للبوتاجازات محلياً بنسبة مكونات مصرية بلغت 90%، في وقت لجأت مصانع إنتاج البوتاجازات المصرية إلى الهيئة، بغرض توفير المحابس الآمنة المستخدمة في الصناعة، محلياً بدلا من استيرادها.

وقال اللواء مهندس ياسر محمد علي نائب رئيس مجلس إدارة شركة ABD التابعة للهيئة إن هدف الهيئة العربية هو توطين الصناعة المصرية، مؤكدا أنه تم التفكير في تصنيع المحبس الآمن بالهيئة بعدما تم التواصل مع 3 شركات أجنبية متخصصة في هذا المجال، لكنها كانت ترغب في الاستحواذ على هذه الصناعة والسوق المصرية وليس نقل الصناعة لمصر، وفقا لقوله.


ونقل بيان لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات عن نائب رئيس الشركة أن الهيئة العربية قررت تصنيع منتج محلي بأيدي مصرية وخامات مصرية من خلال مهندسيها، حيث تم بالفعل إنتاج محبس بوتاجاز آمن بنسبة تصنيع محلي 90% وتم إجراء التجارب عليه في إيطاليا، وأثبت كفاءة عالية تنافس أي منتج مستورد.

وقالت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات إن شعبة الأجهزة المنزلية بالغرفة عقدت اجتماعا مع ممثلين من الهيئة العربية للتصنيع وشركة ABD، لبحث ما تم التوصل اليه في توفير محبس البوتاجاز الآمن من خلال مصانع الهيئة العربية.

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة إنه تم خلال الاجتماع استعراض التطورات بشأن مصنع إنتاج المحابس الآمنة الخاصة بالبوتاجازات، والتعرف على مواصفات المحابس التي تم تصنيعها واحتياجات مصانع القطاع الخاص من هذه المحابس من حيث المواصفات والكميات بهدف الوصول الى بروتوكول تعاون بين غرفة الصناعات الهندسية الهيئة العربية للتصنيع لتوفير المحابس بالمواصفات والشكل المطلوب للمصانع.

عاجل