رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لـ«صاحبة السعادة».. حكيم يكشف تفاصيل قصة أغنية «السلام عليكم»

نشر
حكيم
حكيم

تصدر نجم الأغنية الشعبية حكيم الترند خلال الساعات القليلة الماضية ليصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته للإعلامية إسعاد يونس خلال برنامجها صاحبة السعادة والتي كشف حكيم فيها الكثير عن أسرار حياته الفنية على شاشة "دي إم سي".

حكيم وإسعاد يونس 

تحدث الفنان حكيم عن كواليس مشاركته في فيلم "حلاوة روح"، والذي قدم فيه حكيم أغنيته الشهيرة، قائلا إنه كان من المفترض يقوم بدور في الفيلم، في حين أنه اكتفى في نهاية الأمر بالأغنية فقط.

حكيم

وأضاف نجم الأغنية الشعبية حكيم خلال اللقاء الذي جمعه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامجها "صاحبة السعادة"، أن "حلاوة روح" أغنية بلدي مش شعبي، لافتا إلى أنه كان متحمسا لها وتابع: "بس كنت قلقان ومتوقعتش إنها تنجح بالشكل دا".

حكيم

 واعترف حكيم بأن الأغنية أضافت له الكثير قائلا: "منكرش إن الأغنية ضافتلي كتير، لأني نزلت للبلدي بعد جيمس براون وأولجا، وهي أغنية مكونة من تيمات متقطعة من كذا أغنية، عشان كدا علمت مع كل الناس لأن جملة شبه أغاني كتير".

حكيم

وكشف حكيم خلال اللقاء مع "صاحبة السعادة": "أنا كنت همثل في الفيلم وكنت هعمل دور محمد لطفي، لكن قولت للمنتج محمد السبكي أنا هعمل الأغنية وخلاص، عشان الأغنية عجبتني جدًا وميزة الأغنية إن فيها جمل عشرية الناس كلها متعودة عليها".

حكيم وأغنية السلام عليكم

وتطرق حكيم إلى العديد من أسرار حياته الشخصية، ليتحدث عن كواليس أغنيته الشهيرة "السلام عليكم"، والتي حققت نجاحًا ساحقًا، مؤكدًا أن الأغنية كانت لها تفاصيل مفاجئة، خاصة وأن كلماتها مأخوذة من مطرب شعبي، وعند تقديم حكيم للأغنية كان ذلك المطرب في السجن.

حكيم

وأوضح حكيم عن فكرة أغنية "السلام عليكم" بقوله: "فكرة الأغنية جت لما الشاعر أمل الطاير شاف شاويش مسرح كان في فرح شعبي بيقول السلام عليكم وكان بيلف على كل الترابيزات يقول الكلمة دي بس والناس كانت بتديله فلوس".

حكيم

واستطرد الفنان حكيم: "بعدها أمل جالي وقالي أنا عندي أغنية تجنن بس معنديش غير كلمة واحدة منها وقالي "السلام عليكم" وقولتله أنا عاوزك تعمل الجملة دي أغنية"، ليتم إنجاز العمل في نهاية المطاف ويحقق جماهيرية عالية ويتغنى بها الجميع في كل مكان، وتصبح أشهر أغاني الفنان حكيم.