رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشورى البحريني يدعم الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، على المساندة والدعم للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، والخطوات والإجراءات التي تعزز هيكلها التنظيمي وفق قيم التعايش والحوار البناء بين الدول.

وأشاد بالجهود التي تبذلها صاحبة جافاروفا، رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان، رئيس الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، ومساعيها الحثيثة والمباركة في تأطير التعاون والتنسيق بين البرلمانات للدول الأعضاء، ومساهمتها الخيرة في عملية إضفاء الطابع المؤسسـي للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بشكل ناجح، بما يعضد مساعي الحركة الرسمية في ترتيب الأوضاع الداخلية لها ويرفع فعاليتها، من أجل تحقيق أهدافها النبيلة في ترسيخ الأمن والسلام والتنمية لكافة الأطراف في المنظومة الدولية.


وذكرت وكالة أنباء البحرين أن ذلك جاء خلال الكلمة التي ألقاها رئيس مجلس الشورى البحرينى أمام مؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، الذي عُقد اليوم في مملكة البحرين، بحضور عددٍ من رؤساء البرلمانات والمجالس التشريعية والاتحادات البرلمانية، حيث يأتي المؤتمر في إطار الاجتماعات المصاحبة للجمعية العامة 146 للاتحاد البرلماني الدولي.


وقال الصالح: "انه في ضوء ما تشهده الساحة الدولية من أزمات وتحديات متعددة الأبعاد ومختلفة المجالات والتأثيرات، يقع على عاتق كافة الأطراف في المنظومة الدولية التداعي لتعميق أطر التعاون والتنسيق الدولي المشترك، لمجابهة جملة المشتتات التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتقوض مرتكزات الأمن والسلم الدوليين".


وأثنى الصالح على الدور المبارك الذي تلعبه حركة عدم الانحياز منذ تأسيسها في مجال دعم كافة الجهود الدولية الخيرة، الهادفة إلى تعميق التعاون والتآزر الدولي، بما يعزز تحقيق أهداف خطط التنمية المستدامة، ويحقق التعافي الكامل لمرحلة ما بعد الجائحة.


ورأى رئيس مجلس الشورى البحرينى أن "مؤتمر الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز يكتسي أهمية كبرى، بما يحمله إعلان المنامة للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز من تحقيق مطالب حيوية، ومناطات مفصلية، تسهم في تعميق أطر التضامن والتكاتف العالمي، في ظل الحالة الأمنية العالمية المعقدة"، معربًا عن تطلعه أن "يكون للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، الدور الفاعل في دعم الجهود الرسمية المبذولة من حركة عدم الانحياز".

عاجل