رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حب الوطن والترابط المجتمعى» ندوة في كلية الطب بجامعة الزقازيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب الجامعة ندوة تثقيفية بعنوان "حب الوطن والترابط المجتمعي" والوسطية في الإسلام مع التصدي للفكر الأحادي في مواجهة الافكار والمفاهيم الغير السوية " ‎.

 وحاضر فيها الشيخ أحمد السيد علي بمديرية أوقاف الشرقية ، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري وطلاب الجامعة، تحت رعاية د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وتحت إشراف د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومنسق عام الأنشطة.

‎بدأت فعاليات الندوة بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ، ثم ‎تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وخلال كلمته قام فضيلة الشيخ بالترحيب بالحضور مقدماً الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر ورعايته للأنشطة الطلابية والحرص على التجديد فيها وتنوعها، كما أشاد بدور الجامعة التثقيفي التوعوي في تعزيز انتماء ومشاركة الشباب في مجتمعهم وتنمية مهاراتهم الشخصيَّة.

كما أكد  أهمية تنمية الوعي لدى الشباب ومُحاربة المفاهيم والأفكار الغير سوية ، مشيداً بجهود الدولة في تعميم برامج ومبادرات وفعاليات لتلبية احتياجات الشباب وتنمية قدراتهم، وتعزيز الانتماء لديهم وضرورة الاستفادة منها، مشيراً إلى أهمية التفاعل مع وسائل الإعلام الوطنية المختلفة والاستفادة منها في نشر الوعي وخدمة المجتمع ومناقشة قضاياه المختلفة.

‎وقد تضمنت الندوة أيضاً عدة محاور تمثلت في التعريف بمفهوم الولاء والإنتماء وحب الوطن والترابط الاجتماعي، ومكانة مصر في الإسلام ، وذلك من خلال سرد لمجموعة من الأحداث والتي توضح أهميتها ومكانتها ، مع استعراض لتلك المكانة من خلال السيرة النبوية الشريفة ، ومسار العائلة المقدسة في مصر، مع طرح آليات مواجهة الافكار المتطرفة.

 

وفي الختام تم فُتح باب النقاش والحوار مع الطلاب كما تم تنفيذ تطبيقات عملية على بعض الأفكار والمعلومات التي تم طرحها خلال الندوة وكيفية التعامل معها.