رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدأ اليوم برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم. 
وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المسابقة تأتي تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه استعدادا لفعاليات برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم في جميع محافظات مصر، تم تجهيز القاعات التدريبية لاستيعاب العدد المستهدف في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه خلال برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم ، سيكون مدير إدارة التدريب بكل مديرية من مديريات التربية والتعليم ، هو المسئول عن كافة اعمال تنفيذ التدريب بما فيها خطة توزيع المستهدفين على قاعات التدريب واخطارهم بمواعيد وأماكن التدريب واختيار و توزيع المدربين المعتمدين من الاكاديمية المهنية للمعلمين.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة أن تمهر كشوف الحضور والانصراف واخلاء الطرف وكشوف تقييم المتدربين بخاتم الشعار

وبعد انتهاء فعاليات برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم في جميع محافظات مصر ، سيتم عقد تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات لجميع الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم من خلال الجامعات المختصة لمدة أسبوعين وسيتم موافاة المديريات بموعده.

جدير بالذكر أنه كان قد و تقدم لـ مسابقة 30 ألف معلم عدد 140825 متقدمًا موزعين على 3 مسابقات وهي (مسابقة تعيين معلم مساعد رياض أطفال، ومسابقة تعيين معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى مسابقة أخرى تكميلية لمسابقة رياض الأطفال) ، وانطبقت الشروط مبدئيًا على 101771 متقدمًا، حضر منهم أعمال الاختبار الإليكتروني 94961 متقدمًا، ونجح منهم 28176 متقدمًا، موزعين على 14530 معلم مساعد فصل، و 13646 معلم مساعد رياض أطفال.

عاجل