رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين قطري وادي النيل مصر والسودان، مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع جمهورية السودان تأكيدا على العلاقات الأزلية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير الزراعة مع المهندس عمر علي صالح وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية بجمهورية السودان، حيث بحثا التعاون المشترك في المجال الزراعي وفرص الاستثمار الزراعي الواعدة بالولاية.

ورحب القصير بتعزيز التعاون مع الولاية الشمالية، في مجالات النخيل والتمور، والصوب الزراعية والإرشاد الزراعي، والثروة السمكية، وصحة الحيوان، والري الحديث، ووقاية النباتات، والتصنيع الزراعي، والاسثتمار الزراعي، والتدريب، كما بتخصيص برامج تدريبية بالمركز المصري الدولي للزراعة لبناء قدرات الاشقاء بالولاية الشمالية في المجالات والتخصصات التي تحتاجها الولاية، كما أكد على ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثنائي من خلال زيادة التبادلات التجاري الزراعي بين البلدين ليرقى إلى مستوى العلاقات الخاصة والمميزة بينهما.

من جهته، أكد وزير الاستثمار والصناعة بالولاية الشمالية بالسودان أهمية عقد هذا اللقاء الذي يعد خطوة هامة لتحديد اطر محددة للتعاون بين الجانبين، مؤكدا أهمية تفعيل العمل بالمزرعة النموذجية المشتركة في اقرب وقت.

وأشار إلى رغبة الولاية في التعاون مع الجانب المصري في مجال التقاوي المحسنة والامصال واللقاحات البيطرية والتمور ومكافحة الامراض والآفات التي تصيب المحاصيل الاستراتيجية والتصنيع الزراعي، خاصة لمحصول المانحو حيث تشتهر الولاية بزراعة مساحات كبيرة بهذا المحصول فضلًا عن أهمية نقل الخبرة المصرية في نظم الري وغيرها من استنباط اصناف عالية الانتاجية، وفي نهاية اللقاء أكد الجانبين على استمرار التنسيق بهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعبين.

عاجل