رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب» تعلن بدء مرحلة عرض المشروعات للمشاركين في برنامج «بناة الأمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت المرحلة الأخيرة من البرنامج القيادي (بناة الأمة- Nation Builders)، والخاصة بعرض المشروعات الابتكارية التنموية، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ضمن فعاليات الموسم الثاني من البرنامج، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الأمريكية.


وذكرت وزارة الشباب والرياضة- في بيان، اليوم /الأحد/- أن المشروعات المقدمة تنوعت ما بين تطبيق إلكتروني باسم "مستشفى افتراضي"، ومشروع لإعادة التدوير، ومحطة لاستغلال المخلفات، وجهاز لتحويل لغة الإشارة إلى نصوص كتابية عبر استخدام تطبيق بالهاتف المحمول.


ويأتي الموسم الثاني من البرنامج القيادي لأبناء محافظات القاهرة والاسكندرية والأقصر، بمشاركة 50 طليعا من كل محافظة، تماشياً مع رؤية مصر 2030، وسعياً لخلق جيل واعٍ قادر على حمل لواء التنمية وتحقيق التقدم للوطن، وبدأ البرنامج بإطلاق الرابط الإلكتروني الخاص بالتقديم لاختيار المشاركين، والبدء في مرحلة التدريب، وعقد مؤتمر داخل كل محافظة لاختيار الأفكار والمشروعات التي سيتم التدريب عليها.


وأجرت وزارة الشباب والرياضة والسفارة الأمريكية التصفيات الأولية لتصعيد 6 فرق للمشاركة في المسابقة النهائية تمثل المحافظات المستهدفة، لاختيار ثلاث فرق (فريق عن كل محافظة) للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واختيار فريق يمثل مصر ليحصل على دعم مالي من مؤسسة (Nation Builder) لتنفيذ المبادرة الخاصة به.


ويهدف برنامج (بناة الأمة- Nation Builders) إلى تعريف المشاركين بالمهارات الداخلية لديهم، واكتشاف مواهبهم والتدريب على القيادة بشكل فعال ووصف وفهم القدرات الطبيعية للفرد وتطبيقها على المهام اليومية، لتحقيق الأهداف وخلق جيل قادر على اكتشاف ذاته وقادر على التغيير الإيجابي في ذاته ومجتمعه، وكيفية العمل بانسجام مع فريق العمل، كما يسعى إلى التمييز بين الموهبة والمعرفة والذكاء والمهارة والقدرة التي يمتلكها الفرد.

عاجل