رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد خماسية صن داونز.. فرص تأهل الأهلي لدور الـ8 في دوري الأبطال

نشر
الأهلي
الأهلي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره صن داونز بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز خماسية صن داونز عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة 3 وزواني في الدقيقة 24 وموكيانا في الدقيقة 40  وشالوليلي هدفين  في الدقيقتين 73 و88 في حين أحرز هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 13 وبيرسي تاو في الدقيقة 61.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد صن داونز إلى 10 نقاط ويرتقي لصدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

فرص تأهل الأهلي لدور ربع النهائي بالبطولة 

الأهلي عقد موقفه في حسابات التأهل لدور ربع النهائي بعد الخسارة التي مني بها بخماسية أمام صن داونز، حيث أصبحت مسألة تأهل الأحمر في أقدام لاعبي صن داونز وأقدام لاعبي الأهلي أنفسهم.

ونرصد سيناريوهات تأهل الأهلي للدور التالي:

الفوز في المباراتين القادمتين أمام القطن الكاميروني خارج ملعبه وفي القاهرة أمام الهلال السوداني من أجل الوصول للنقطة العاشرة.

خسارة الهلال السوداني أمام صن داونز حيث سيتوقف رصيده عند 9 نقاط، ويتبقى له مواجهة مع الأهلي يجب على الأهلي الفوز فيها من أجل التأهل بشكل رسمي للدور التالي.

النقطة العاشرة لن تكون كافية للأهلي ففي حالة فوز الهلال على صن داونز سيودع الأهلي البطولة.

- في حالة تعادل الهلال مع صن داونز، يرفع الهلال حينها رصيده للنقطة 10 مقابل 7 للأهلي في حالة الفوز على القطن قبل المباراة، ويجب الأهلي الفوز على الهلال بفارق هدفين من أجل التأهل بالمواجهات المباشرة

عاجل