رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

118 مليار جنيه إجمالي استثمارات الدولة خلال 9 سنوات في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لقاءً مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، في الديوان العام للمحافظة، في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير التنمية المحلية لبني سويف، بحضور الدكتور عاصم سلامة وبلال حبس، نائبا المحافظ، والمهندس محمد السيد أبوجاعور، مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، واللواء حازم عزت، السكرتير العام، اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد.

في بداية اللقاء، رحب محافظ بني سويف بوزير التنمية المحلية خلال زيارته الأولى للمحافظة، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي تتلقاه المحافظة من وزارة التنمية المحلية، بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مُشيرًا إلى وجود تكامل وتناغم بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة الماضية.

وأشار غنيم إلى التعاون الكامل والمشترك بين الأجهزة التنفيذية ونواب مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة للارتقاء بجودة الخدمات لأبناء المحافظة، وتحسين أحوالهم المعيشية ودعم المشروعات التنموية والخدمية.

من جهته، أكد وزير التنمية المحلية، أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الدولة، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كل القطاعات والمجالات الخدمية على أرض محافظة بني سويف خلال الفترة من 2014 حتى العام المالي الجاري، بلغت حوالي 118 مليار جنيه، مشيدًا بجهود محافظ بني سويف ونوابه ومتابعتهم الميدانية لكل الملفات الحيوية، التي ساهمت في تحقيق نقلة نوعية بمستويات الإنجاز في كل القطاعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية التواصل الدائم مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، بما يساهم في تحقيق مصلحة المواطنين وتلبية مطالبهم، مُؤكدًا أهمية دور النواب باعتبارهم على تواصل مستمر ودائم مع المواطنين في الشارع، مُشيرًا إلى توجيهاته للمحافظين بضرورة إشراك أعضاء مجلس النواب والشيوخ في مقترحات الخطة الاستثمارية للمحافظات للعام المالي المقبل، بما يحقق الصالح العام للمواطنين.

وقال، إن المحافظة شهدت نقلة نوعية كبيرة في جميع الملفات، خصوصًا المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تخدم أكثر من 56 مليون مواطن في قرى الريف المصري، لافتًا إلى أن تلك المبادرة نفخر بها جميعًا، التي ستوفر كل الخدمات للمواطنين بالقرى، مضيفًا أن إجمالي تكلفة المشروعات المستهدفة في مركزي ببا وناصر ستبلغ حوالي 12 مليار جنيه.

كما عرض آمنة، جهود الوزارة فيما يخص توفير فرص عمل للمرأة والشباب، خصوصًا فيما يخص منصة "أيادي مصر" لتقديم الدعم للحرف اليدوية والتراثية والحرفية بالمحافظات، بما يساهم في توفير فرص عمل وتحقيق نقلة في حياة الأسر. 

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة، ومن أهمها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومنظومة المخلفات الجديدة، والتوسع في إقامة المزيد من معارض "أهلًا رمضان" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وعدد من الموضوعات الأخرى التي تهم أبناء بني سويف.

وأشاد محافظ بني سويف بالدور الداعم من نواب المحافظة بالبرلمان، والحرص على التواجد الميداني واللقاءات المتكررة للتعاون في دعم الخطوات العملية التي تنفذها المحافظة في مجال تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة، مُعربًا عن تقديره لنواب المحافظة وتعاونهم في الدفع ببعض الملفات والموضوعات المتعلقة ببعض الوزارات، كذلك دعمهم المجتمعي الذي يساهم في دعم الجهود المشتركة "حكومة ومجتمع مدني"، لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصًا العاجلة، وفي أوقات الأزمات وللأكثر احتياجًا.

وثمن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ حرص محافظ بني سويف، ودعمه الكبير لكل المشروعات الخدمية وتقديم التيسيرات اللازمة لتسريع معدلات الإنجاز بها، كما قدموا الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء على كل الدعم المقدم لمحافظة بني سويف، وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

عاجل