رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يخسر بخماسية أمام صن داونز ويواجه شبح الخروج من دوري الأبطال

نشر
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره صن داونز بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز خماسية صن داونز عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة 3 وزواني في الدقيقة 24 وموكيانا في الدقيقة 40  وشالوليلي هدفين  في الدقيقتين 73 و88 في حين أحرز هدفي الأهلي محمد شريف في الدقيقة 13 وبيرسي تاو في الدقيقة 61.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد صن داونز إلى 10 نقاط ويرتقي لصدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد الأهلي عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

أحداث المباراة

شهدت بداية المباراة ضغط كبير من جانب لاعبي فريق صن داونز الذين فرضوا سيطرتهم بشكل كبير على الأهلي ووصلوا لمرمى الشناوي في أكثر من كرة.

ونجح صن داونز في ترجمة الضغط بهدف مبكر عن طريق مارسيلو برافو في الدقيقة 3، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

بعدها ضغط صن داونز بقوة من أجل إحراز الثاني، ولكن الأهلي من كرة مفاجئة نجح في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 13 عن طريق محمد شريف من تمريرة رائعة من زميله بيرسي تاو.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثاني له والتقدم خلال الربع ساعة، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي صن داونز.

وبعدها ضغط صن داونز بقوة على دفاعات الأهلي وسط توهان من جانب لاعبي الدفاع والوسط في الأهلي.

وظهر على الأهلي ترك المساحات بشكل كبير أمام فريق صن داونز، مما جعل لاعبي الفريق الجنوب إفريقي يتقدمون بشدة ويضغطون على دفاعات الأهلي.

ونجح صن داونز في إحراز الهدف الثاني له في الدقيقة 24 عن طريق ثيمبا زواني في الدقيقة 24 وسط غفلة من دفاعات الأهلي.

وبعدها ضغط صن داونز بقوة على دفاعات الأهلي من أجل إحراز الهدف الثالث له، ونجحوا في ذلك في الدقيقة 41 من تسديدة قوية سكنت شباك محمد الشناوي وسط غفلة من حارس الأهلي.

وحاول الأهلي إحراز هدف ثان له قبل نهاية الشوط الأول من أجل تقليص الفارق، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني نجح الأهلي في العودة بهدف ثان عن طريق بيرسي تاو في الدقيقة 61 من مهارة شخصية بعد مراوغة دفاعات صن داونز.

وبعدها رد صن داونز بالهدف الرابع عن طريق شالوليلي في الدقيقة 72، بعدها نجح نفس اللاعب في إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 88.

وحاول الأهلي إحراز هدف ثالث له قبل نهاية الشوط الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بخسارة كارثية للأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين، ويكرر الفريق الجنوب إفريقي نفس النتيجة على الأهلي بخماسية، بعدما خسر أيضا من قبل بخماسية دون رد.

عاجل