رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الصحة يتابع العمل بالمنظومة الإلكترونية للمشروعات والمبادرات.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، وحدة إدارة الأزمات المركزية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة مؤشرات انتظام العمل بالمنظومة الإلكترونية للمشروعات والمبادرات الصحية، ضمن استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على آليات العمل بمنظومة «إدارة الأسرة بالمستشفيات»، التي يتم من خلالها متابعة نسب إشغال الأسرة في كل المستشفيات بالقطاعات والهيئات التابعة للوزارة، التي يتم تحديثها دوريًا كل 6 ساعات.

وقال عبدالغفار، إن الوزير تابع مدى التزام مسؤولي المنشآت الطبية بإدخال وتحديث البيانات دوريًا، مُشددًا على رؤساء الهيئات والقطاعات بأهمية التزام مسؤولي البيانات داخل المنشآت بتحديث البيانات باستمرار، بما يساهم في دعم خطط واستراتيجيات العمل، مُشيرًا إلى تفعيل تلك المنظومة خلال جائحة كورونا، ثم التوسع بها لتصبح منظومة أساسية مستمرة بالعمل.

وأضاف، أن الوزير تابع العمل بالمنظومة الإلكترونية لـ«بنوك الدم»، التي يتم من خلالها متابعة أرصدة الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم على مستوى الجمهورية، وتلقي طلبات المرضى لتوفير مختلف فصائل الدم.

وتابع عبدالغفار، أن الوزير ناقش آليات العمل بالمنظومة الإلكترونية لمبادرة رئيس الجمهورية لـ«إنهاء قوائم الانتظار»، حيث اطلع الوزير على خريطة توزيع المرضى على المستشفيات التابعة للجهات المختلفة، والمعدلات الزمنية لاستقبال الحالات وإجراء الجراحات أو تلقي العلاج الدوائي حسب كل حاجة، كما تابع الربط بمنظومتي التأمين الصحي ونفقة الدولة.

وأشار، إلى أن الوزير تابع أيضًا العمل بمنظومة بيانات القوى البشرية العاملة بالمنشآت الصحية، والتي يتم من خلالها تسجيل بيانات العاملين بجميع المنشآت الصحية بجميع المحافظات.

عاجل