رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سلامة الغذاء»: جميع اللحوم المستوردة والمتداولة بالأسواق خالية من الأوبئة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على أن جميع اللحوم المستوردة، والمتداولة بالأسواق سليمة وآمنة، وخالية من أي أمراض وبائية.

وأوضحت الهيئة، أن جميع اللحوم المستوردة تخضع جميعها سواء “المجمدة أو المبردة أو الحية”، للفحص والرقابة من الهيئة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من خلال سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة تحوي أمراض وبائية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الصادرة من هيئة سلامة الغذاء.

وأكدت، أن اللحوم بكل أنواعها والحيوانات الحية المستوردة تخضع أيضًا للفحص الدقيق أثناء فترة الحجر، ويتم ذبحها في مجازر معتمدة، وتحت مراقبة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في بلد المنشأ، مُشيرةً إلى أنه لا يسمح باستيراد اللحوم من أي دولة لديها إصابات بمرض "جنون الأبقار"، أو أي أوبئة أخرى، حيث أنه في حال اكتشاف أي أمراض وبائية في أي دولة موردة للحوم لمصر، يتم على الفور تعليق الاستيراد منها، بشكل قاطع، ولا يتم إعادة فتحه مجددًا إلا بعد التأكد من زوال المرض من الهيئات البيطرية العالمية.

كانت الهيئة القومية لسلامة الغذاء قد نفت استيراد أو وصول أي شحنات لحوم مصابة بجنون الأبقار للموانئ المصرية، وطرحها بالأسواق.

عاجل