رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب مصر يحصد 9 ميداليات في البطولة الأفريقية المفتوحة للشباب

نشر
المنتخب الوطني للجودو
المنتخب الوطني للجودو

حصد المنتخب الوطني للجودو، أمس الجمعة، 9 ميداليات ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في منافسات البطولة الأفريقية المفتوحة للشباب المقامة في تونس والتي تتنافس فيها 21 دولة.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للجودو ونائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو مرزوق علي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس - أن البطولة كانت قوية للغاية واستطاع المنتخب الوطني أن يحقق نتائج متميزة، لافتا إلى أنه يجري حاليا الإعداد والتجهيز للأحداث والمسابقات المقبلة.

وأضاف أن هذا الجيل تم إعداده وتجهيزه لاعتلاء منصات التتويج في كل البطولات القارية والدولية.

ومن جانبه أكد الكابتن سيد أبو ميدان مدرب منتخب مصر لفريق سيدات الجودو أن هناك 5 ميداليات استطاعت الفتيات أن يحصدهن، فقد فازت زينب صفا وزن ٤٨ كجم بالميدالية البرونزية، كما فازت تسنيم رشدي (وزن ٥٧ كجم) بالميدالية الفضية، وكذلك اقتنصت فاطمة محمد عطية (وزن ٦٣ كجم) الميدالية الفضية، وكذلك اقتنصت فريدة مجدي وزن ٧٠ كجم الميدالية البرونزية، وحققت اللاعبة أية ايهاب وزن ٧٨ البرونزية.

ومن جانبه أضاف الكابتن محمد علي مدرب منتخب مصر لفريق رجال الجودو أن اللاعبين استطاعوا أن يحققوا 4 ميداليات بين ذهبية وفضية وبرونزية، فقد حصد اللاعب المصري عمر الرملي وزن ٩٠ كجم الميدالية الذهبية، كما توج عمار أبو هاشم وزن ٧٣ كجم بالميدالية الفضية بعد مباريات قوية جدا خاضها أمام لاعبين من أمريكا وبريطانيا ويحملون أول التصنيف العالمي، كما فاز كل من: علي عبد العال وزن ٨١ كجم وهادي حسين وزن ١٠٠ كجم بالميدالية البرونزية، كما حقق اللاعب زياد الدالي وزن ٨١ كجم المركز الخامس في البطولة.

ومن جانبها أعربت زينب صفا- لاعبة منتخب مصر وفريق نادي الاتحاد السكندري - عن سعادتها بما حققته في البطولة فقد واجهت مراحل عمرية أكبر منها وللمرة الأولي تشارك في تلك البطولة، متابعة أن المباريات التي خاضتها اليوم كانت قوية وتصدت لمنافسين من الجزائر وتونس وأنجولا.

وأكدت أن تمثيل مصر في تلك البطولات والمحافل الدولية والمسابقات التي يشارك فيها منافسون من كل أنحاء العالم يعد شرفا عظيما.

وتابعت أنها كانت قد حققت أول أفريقيا في بطولة كينيا 2022، معربة عن رغبتها أن تستمر في حصد البطولات ورفع اسم مصر عاليا.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد منير رئيس الجهاز الفنى لفريق الجودو بنادي الاتحاد السكندري ومدرب اللاعبة زينب صفا التهنئة إلى كافة الجميع، مؤكدا علي الجهود الهامة التي يبذلها الكل من أجل تحقيق الفوز.

عاجل