رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تفي بوعدها وتوفر قدمًا صناعية لطفل في الأسمرات.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، زيارة للطفل أشرف فاروق، من ساكني مدينة الأسمرات، بأحد المراكز الطبية المتخصصة في الأطراف الصناعية، لتسليمه القدم الصناعية، الذي تبرع بها دينيس إيريك، رجل الأعمال المصري اليوناني. 

يأتي ذلك، في إطار توجيهات وزيرة الهجرة بمساعدة الطفل أشرف فاروق، حيث كانت قد التقت خلال زيارتها لمدينة الأسمرات إحدى سيدات المنطقة، وهي جدة الطفل أشرف، وهو مبتور القدم اليسرى، بسبب حادثة تعرض لها، وطلبت من الوزيرة المساعدة لتوفير قدم صناعية للطفل، وعلى الفور وجهت للعمل على توفير الطرف الصناعي المطلوب، حتى يمكنه ممارسة حياته بشكل طبيعي كباقي الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

من جانبها، وجهت وزيرة الهجرة عميق شكرها لدينيس إيريك، لاستجابته لحالة الطفل أشرف فاروق، وتوفير طرف قدم صناعية بأعلى جودة متاحة، وهو ما يظهر انتماءه المصري وحرصه على تقديم المساعدة رغم أنه مولود لأبوين يونانيين، ما يؤكد مصريته وحبه الشديد لمصر، موضحة أن إيريك كان حريصًا على توفير أفضل قدم صناعية تم استيرادها من ألمانيا، ليناسب حالة الطفل أشرف، مشيرة إلى أنه دائما يبادر بتقديم المساعدة، وتجمعه بوزارة الهجرة علاقات وثيقة، خصوصًا أنه كان الراعي الرسمي للنسخة الرابعة من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور"، التي خصصت للشباب من مصر واليونان وقبرص. 

وقال رجل الأعمال المصري اليوناني، إنه يعتز بعلاقته الممتدة والمثمرة مع وزارة الهجرة، ويحرص دائما على التعاون مع الوزارة في تقديم أوجه الدعم والمساعدة المختلفة لكل من يسأل المساعدة، والسعي لتوفيرها بأفضل شكل ممكن، معربًا عن سعادته البالغة لتمكنه من توفير طرف صناعية لحالة الطفل أشرف فاروق، وحرصه على توفيره بأعلى جودة متاحة. 

واستمعت وزيرة الهجرة لشرح وافٍ من المهندس يوسف الديب، متخصص أطراف صناعية وأجهزة تعويضية، حيث قال إن القدم الصناعية التي تم توفيرها للطفل أشرف فاروق، ضمن أحدث تكنولوجيا الأطراف الصناعية، وهو طرف ألمانية الصنع، مزوده بركبة عالية التحكم، ومصنوعة من الألومنيوم، تحتوي على كعب قدم مبطن يمتص صدمات النزول عليه، ويساعده على الحركة بسهولة وأريحية.

وأضاف الديب: “أننا قمنا بعمل معايشة للطفل أشرف للتأكد من أن الطرف الصناعية متناسبة مع حالته واحتياجه”، مُشيرا أنه تم شرح طريقة استخدام الطرف الصناعية لأسرة الطفل حتى يتمكنوا من مساعدته خلال الأسابيع الأولى من تركيبه، وفي خلال 4 أسابيع فقط يمكنه السير طبيعيا دون أي مساعدة، كما أوضح أن الطرف الصناعية تتميز بإمكانية تغيير حجمها ليتناسب مع مرحلة أشرف العمرية المختلفة، وبالتالي يمكنه استخدامها بشكل دائم.  

من جانبها، وجهت أسرة الطفل أشرف فاروق جزيل الشكر للسفيرة سها جندي ، ودينس إيريك، على كل ما قدموه من اهتمام ومساعدة لحالة أشرف، واستجابة وزيرة الهجرة السريعة لإيجاد حلول مجدية وناجزة للطفل، تمكنه من ممارسة حياته بشكل طبيعي. 

وحرصت الوزيرة على تقديم كل أوجه الدعم المعنوي والتشجيع للطفل أشرف فاروق وأسرته، وأكدت عليهم ضرورة التحاقه بالتعليم، كما وجهت فريق العمل بالوزارة بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم لبحث إمكانية التحاقه بإحدى المدارس، مُشيرة إلى أن وزارة الهجرة مستمرة في متابعته والاطمئنان عليه.

عاجل