رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الدولي يعلن مد تنفيذ برنامج تنمية الصعيد حتى نهاية 2024

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد البنك الدولي بجهود وزارة التنمية المحلية في تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ودعم عملية التنمية الاقتصادية في إطار البرنامج، معلنًا مد تنفيذ برنامج تنمية الصعيد حتى نهاية 2024، للاستفادة من البرنامج في خلق فرص العمل، ودعم التنمية الاقتصادية.

عقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا بمقر الوزارة مع وفد من البنك الدولي، بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ومشاركة عبر “فيديو كونفرانس” لكل من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور محمد محمود نائب محافظ المنيا، والدكتور أحمد القاضي نائب محافظ سوهاج، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا.

وضم وفد البنك الدولي كل من ألين أولافسن، خبير أول القطاع الخاص بالبنك الدولي، والدكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية، والدكتور يحيي دوزدار، خبير البنك الدولي للتقييم والمتابعة، بحضور اللواء أسامة جاد، الوكيل الدائم لوزارة التنمية المحلية، والدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من أعضاء فريق البرنامج بالوزارة والبنك الدولي.

وشدد وفد البنك الدولي، خلال اللقاء، على أن وزارة التنمية المحلية حققت في 6 شهور نقلة نوعية في برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بصفة خاصة تحسين البنية الأساسية وتطوير الإدارة المحلية.

ولفت، إلى أن البرنامج يعتبر نموذجًا للتنمية الاقتصادية المحلية المتكاملة، مُشيرًا إلى دعم التكتلات الاقتصادية وربطها بالمناطق الصناعية، الذي يُعد نموذجًا قابل للتكرار والنجاح وسيتم تقديم الدعم اللازم لنجاحه.

عاجل