رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رحيل آخر بنات عبدالعزيز آل سعود.. من هي الأميرة الجوهرة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحلت، مساء أمس الخميس، الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، آخر بنات الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية، وشقيقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

من هي الأميرة الجوهرة؟

وتعتبر الأميرة الجوهرة الثانية، التي لقبت بذلك اللقب لتمييزها عن اختها التي تحمل الاسم نفسه، بنت الملك عبدالعزيز آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، التي أنجبت أيضًا الملك الحالي سلمان والأمير أحمد، والملك الراحل فهد، والأمراء الراحلين: سلطان، وعبدالرحمن، وتركي الثاني، ونايف.

وتزوجت الأميرة الجوهرة الثانية من الأمير الراحل خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وأنجبت منه الأمراء والأميرات: فهد، وسلمان، وسعود، وأحمد، وفدوى، ونوف، وفهدة.

صلاة الجنازة

وقال الديوان الملكي السعودي، إن الصلاة على جثمان الأميرة الجوهرة ستقام بعد صلاة اليوم الجمعة، في جامع الإمام تركي بن عبدالله، في العاصمة الرياض.

تعزية الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي برقيتي عزاء إلى كل من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، في وفاة الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تعازيه وصادق مواساته، داعيًا الله - عز وجل - أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنها فسيح جناته، ويلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

عاجل