رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إداري منتخب مصر يحيي ذكرى والده: صاحب القلب الطيب أبي وأفتخر

نشر
الدكتور محمد علي
الدكتور محمد علي

أحيا علي محمد علي إداري منتخب مصر الأول لكرة القدم ذكرى وفاة والده الراحل الدكتور محمد علي المدير الفني السابق لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة؛ والذي فاز معهم بالبطولة وحصل على المركز السادس في بطولة كأس العالم التي استضافتها مصر.

وكتب علي محمد علي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: "صاحب القلب الطيب.. أبي وأفتخر"، وأرفق معه فيديو يحمل ذكريات والده في الملاعب، وبطولة كأس العالم التي أقيمت بمصر.

ولد محمد علي سنة 1955 بالقاهرة، وحصل على درجة الدكتوراه في التدريب من كلية التربية الرياضية بجامعة القاهرة ثم انتقل الى مجال التدريب، وبدأ مشواره التدريبي في نادي المقاولون العرب قبل ان ينتقل للعمل مع المنتخبات المصرية.

كما اختير مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة عام 1996، وفاز معه ببطولة إفريقيا عام 1997، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي استضافتها مصر في العام نفسه.

وقاد المنتخب إلى دور الثمانية في كأس العالم للناشئين، وحصل منتخبه على المركز السادس، وقدم في تلك البطولة عددًا من اللاعبين الذين أصبحوا نجومًا للكرة المصرية؛ وعلى رأسهم أحمد بلال هداف الأهلي، ومحمد أبو العلا، لاعب الزمالك، وهاني سعيد، المحترف في إيطاليا.

وترك علي تدريب منتخب الناشئين تحت 17 عامًا؛ بعد انتهاء كأس العالم. وعاد مرة ثانية إلى تدريب الفريق عام 2001.

ثم تولى مهمة تدريب منتخب الشباب المصري اعتبارًا من نهاية عام 2003، وساعده على التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية للشباب في بنين. وقاد محمد علي منتخبي الناشئين والشباب في 56 مباراة ما بين رسمية وودية.

وينحدر والد الكابتن محمد علي، من عائلة موسى بمدينة الزرقا في محافظة دمياط، وله شقيقان هما ماهر علي موسى، وسعد علي موسى، وأخت، كما انتقل والده من دمياط إلى القاهرة؛ ليستقر في منطقة العباسية.
 

عاجل