رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية تضرب البلاد خلال الأيام القادمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تقلبات جوية تضرب البلاد خلال الأيام القادمة، متوقعة وجود حالة من عدم الاستقرار، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط رياح على بعض المناطق.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تقلبات في الأحوال الجوية، وبين اليوم والثاني هناك تغير في الأحوال الجوية، وهذه فترة تقلبات حادة وسريعة خاصة في درجات الحرارة، وفصل الشتاء ما زال مستمرًا وينتهي في 20 مارس، موضحة أن هذه فترة انتقالية بين فصلي الربيع والشتاء.

ونصحت غانم، المواطنين بأهمية المحافظة على نوعية الملابس والقيادة بهدوء تام وعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من عودة الأجواء الشتوية الماطرة مرة أخرى اعتبارا من الاثنين المقبل الموافق 13 مارس، وتوضح آخر خرائط الطقس وجود حالة من عدم الاستقرار، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط رياح على بعض المناطق، وجار متابعتها عن كثب، وسيجرى التنويه عنها بشكل تفصيلي عند ثبات الحالة.

فيما تشير خرائط الطقس إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يوم الاثنين 13 مارس يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ونشاط للرياح على بعض المناطق.

ووفقا للتوقعات فإنه من المتوقع أن تشهد البلاد سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال مصر حتى وسط الصعيد يوم 14 مارس الجاري.