رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط: حزمة توعوية لأولياء الأمور والعاملين بمجال «الإعاقة الذهنية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض إن المحافظة تستهدف تقديم حزمة توعوية تستهدف أولياء الأمور والعاملين بمجال رعاية ذوى الإعاقة الذهنية، بسبل التعامل المثلى مع "أبنائنا وبناتنا"؛ لتعزيز مهارات التواصل لديهم ودمجهم فى المجتمع، وذلك ضمن مبادرة "أعرف".
جاء ذلك خلال حضورها اليوم /الأربعاء/ فعاليات الندوة التي نظمتها جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإعاقة الذهنية؛ لتوعية أولياء أمور والعاملين بمجال الرعاية الخاصة بذوى الإعاقة الذهنية والتي عقدت بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط .
وأضافت المحافظ أن هذا التعاون مع الجمعية بدأ منذ عام 2020 بإطلاق برنامج الرعاية الصحية لذوى الإعاقة الذهنية "كلنا معاك"؛ لتٌستكمل تلك المسيرة بإطلاق برنامج "أعرف"، والذى يهدف - بشكل مباشر - إلى تقديم حزمة توعوية تستهدف أولياء الأمور والعاملين بمجال رعاية ذوى الإعاقة الذهنية، بسبل التعامل المثلى مع "أبنائنا وبناتنا"؛ لتعزيز مهارات التواصل لديهم ودمجهم فى المجتمع. 
وأشارت إلى أن تلك الجهود تأتي اتساقًا مع رؤية الدولة تحت قيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لرعاية ذوى الهمم والعمل نحو دمجهم في المجتمع، باعتبارهم جزءا هاما لا يتجزأ من نسيجه.

عاجل