رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة «أبو هشيمة الخير»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير بهدف تنسيق الجهود لتنفيذ استراتيجية الدولة الوطنية؛ بما يضمن تنفيذ المبادرات والفاعليات التنموية المختلفة التي تقوم بها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المواطنين في كافة المجالات.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مؤتمره الأول بضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية وخاصة المناطق النائية. 

وقع البروتوكول ممثلاً عن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الدكتورة نهي طلعت أمين سر التحالف و النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، ومؤسسة "أبو هشيمة الخير"، بحضور عدد من ممثلي كيانات التحالف و أبوهشيمة الخير.

وأكدت الدكتورة نهي طلعت أمين سر التحالف أن هذا البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بضرورة بذل قصاري الجهود لتقديم مزيداً من الدعم للفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجًا، بجميع محافظات الجمهورية من خلال جهود داعمة ومبادرات طموحة من شأنها الارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدم للمواطنين؛ لتخفيف العبء عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.
وأشادت بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير، مؤكدة أن هذا التعاون يستهدف تنسيق كل الجهود في إطار تشاركي يحقق المنفعة العامة ويعزز دور الدولة في تنفيذ إستراتيجيتها الوطنية والتكاتف لخدمة المواطنين 
من جهتها، أعرب النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أبو هشيمة الخير" عن سعادته بانضمام مؤسسته للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، متمنيا أن تمثل إضافة قوية للتحالف خلال الفترة المقبلة. 
وأشاد بجهود التحالف منذ انطلاقه لخدمة المواطنين بجميع المحافظات من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات، على رأسها مبادرة "كتف في كتف"، التي تحظى باهتمام جميع المصريين. 
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 25ألف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي في المحافظات ، منهم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية ، وصحية ، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

عاجل