رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سامح شكري: مصر تعمل على تعزيز دور الجامعة العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن مصر تعمل على تعزيز دور الجامعة العربية، مضيفًا أن أعمال الدورة رقم "159"، لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، أكدت وفق قرارات وبيانات الوفود على مركزية القضية الفلسطينية، والموقف العربي الثابت للدفاع عن السلام العادل والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف "شكري"، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن المجلس اعتمد قرارًا عن سد النهضة وتم إدراجه كبند دائم على أجندة عمل الاجتماعات الوزارية والقمم العربية القادمة، بما يعكس اتفاقًا عربيًا حول حماية حقوق دول المصب، وتأكيدًا على ضرورة تمتع إثيوبيا بالمرونة اللازمة للتوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن السد.

وأوضح أن مصر دافعت عن قرارات خاصة بالبيئة وتحدياتها والأمن السيبراني لتعزيز عمل الجامعة في هذه المجالات الجديدة، وتعمل مصر على تعزيز عمل الجامعة مع الدول والمجموعات الجغرافية الأخرى، واعتماد قرار بالاجتماع الوزاري العربي الأوروبي خلال يونيو المقبل.

وأكد أن الدورة شهدت حوارًا وتشاورًا عميقين فيما بين أعضاء الوفود والوزراء، بما يعكس الاهتمام المشترك بمواصلة عمل بيت العرب بالجامعة العربية.

عاجل