رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: نعطي أولوية قصوى لمشروعات القطاع الصحي في المحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المحافظة تعطي أولوية قصوى لمشروعات قطاع الصحة، والعمل على متابعتها من خلال الاجتماعات والجولات الميدانية حتى يتم الانتهاء منها ودخولها للخدمة طبقًا للجدول الزمني.

جاء ذلك خلال الجولة الصباحية التي قام بها المحافظ لتفقد عدد من مشروعات الصحة، شملت تفقد مستشفى طنطا الجديد، معهد الأورام الجديد ومستشفى الطب النفسي، وذلك بحضور المحاسب حسام باللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا والأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.

وتفقد رحمي - وفقًا لبيان اليوم الأربعاء - أعمال إنشاء مستشفى الأورام الجديد بسبرباي، والمقام على مساحة 6 آلاف و400 متر مربع، بإجمالي تكلفة مليار و62 مليون جنيه، ومن المقرر أن تضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام لخدمة 15 مليون نسمة.

وتابع المحافظ جولته بتفقد مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد بسبرباي والمقامة على مساحة 13100 م2 بتكلفة 618 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز بها إلى 82% لتكون جاهزة خلال هذا العام بديلة عن مستشفى المنشاوي العام. 
واختتمت الجولة بتفقد أعمال تطوير مستشفى طنطا للصحة النفسية وعلاج الإدمان، حيث أوضحت الدكتورة شيرين سمير مديرة المستشفى أن المستشفى تخدم محافظتي الغربية وكفر الشيخ وتضم 4 أقسام بها 107 سراير وتعمل حاليًا بقوة 63 سريرًا لحين الانتهاء من أعمال التطوير، إلى جانب العيادات الخارجية الخاصة بالأمراض النفسية وعلاج الإدمان والكشف الطبي على طالبي بطاقة إثبات الإعاقة الذهنية بالإضافة إلى وجود لجان بالمستشفى تقوم بالخدمات المجتمعية مثل لجنة التأهيل ولجنة طب المجتمع.

عاجل