رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تختتم فعالياتها بعرض 11 فيلما

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتم برنامج ورش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فعالياته اليوم الثلاثاء، بعرض الأفلام التي قدمتها الورش هذا العام وعددها 11 فيلما.


وتم عرض أفلام الورش وهي "ده كان، فيلم سياحي، جابر وبديعة (وثائقي)، تلات واربع، وردة، فات الميعاد، نظرة، ست اخوات (وثائقي)، لما ينام النيل، حلمي البعيد، الوتد (وثائقي)"، وقام بتنفيذ الأفلام فريق عمل المهرجان في إطار مشروع سينما أسوان.


وقال المخرج سيد عبدالخالق مدير برنامج الورش في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، نثمن المجهود الكبير الذي تم تقديمه حتى تخرج أفلام ورش مهرجان أسوان للنور وتعبر عن قضايا الشباب والمجتمع بشكل عام.


من جانبها، دعت مي أبو السعود ممثلة مؤسسة دروسوس الجهات الداعمة للوقوف مع مهرجان أسوان لأنه يقدم رسالة مهمة جدا ويقدم قيمة مهمة للمجتمع والفن. 


بدورها، أكدت إنجي سليمان ممثلة مؤسسة بلان مصر، أن هذه الورش من أهم الفعاليات، والشباب عبروا عن سعادتهم وحماسهم للمشاركة فيها، وهذا الحماس نقطة انطلاق ليقدموا أفلاما جميلة ومعبرة عن مجتمعهم. 


كما أشار كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوربي في مصر وأهم الشركاء الداعمين لورش صناعة الأفلام في مهرجان أسوان إلى أن السينما هي القوة الناعمة في مصر القادرة على التغيير في المجتمع بالإضافة إلى دعم قضايا المرأة، ومناقشة قضية التغير المناخي في هذه الدورة، متمنيا التوفيق والتقدم لشباب الورش باعتبارهم صناع أفلام المستقبل.


ولفتت مها حمدي المشرفة على الورشة التجريبية، إلى أن الشباب المشاركين في الورش يتطورون عاما بعد عام، وشباب أسوان لديهم أفكار كثيرة ويجب علينا مساعدتهم لتقديم أفكارهم عبر صناعة الأفلام.


وأكدت الدكتور عزة كامل، نائب رئيس مجلس الأمناء بالمهرجان أن مصر ستظل صاحبة تاريخ طويل في صناعة السينما، لتبقى الصناعة قائمة بحب وشغف لأنها هي القادرة على التأثير والتغيير.
 

عاجل