رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الاهتمام بملف الصادرات يدعم الاقتصاد.. وبرنامج رد الأعباء خطوة هامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن القيادة السياسية تولي ملف الصادرات، اهتماما كبيرا، مشيرا إلى توجيه الحكومة من خلال الوزارات المعنية بالعمل على الوصول بها إلى نحو 100 مليار دلار سنويا.

ولفت محسن في تصريح صحفي له اليوم، إلى أهمية البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية، الذي أعلنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، متوقعا أنه يسهم بشكل مباشر فى نمو معدل الصادرات.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالتوجيهات المستمرة من جانب الرئيس السيسي، في العمل على تقديم المزيد من مساندة الصادرات، من خلال استمرار دفع عجلة الإنتاج، وتحقيق المستهدفات من قطاع الصناعة.

وشدد النائب احمد محسن على أهمية دعم توطين العديد من الصناعات محلياً، وهو ما ينعكس بشكل كبير على قدرة المنتجات المصرية على المنافسة والنفاذ إلى العديد من الأسواق العالمية.

وقال نائب الصعيد: برنامج رد الأعباء التصديرية، سيعمل على تمكين المصدرين من الوفاء بالتزاماتهم، وهو ما سيكون له الأثر الإيجابي على تعظيم القدرات الإنتاجية للدولة في مختلف القطاعات، وكذا توسيع القاعدة التصديرية.

وأوضح التائب احمد محسن، أن توجيه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأهمية وجود منظومة رقمية لبرنامج لرد الأعباء التصديرية، وعمل هناك تقييم دوري ومستمر لمختلف الإجراءات والخطوات الخاصة بهذا البرنامج، يدعم قطاع التصدير، ويساهم في الوصول إلى المستهدفات المطلوبة.

عاجل