رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الوطني للعمل الأهلي يطلق مبادرة «كتف في كتف» من جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

 ذكر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أنه تم إطلاق مبادرة (كتف في كتف) من محافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء؛ استعدادًا لشهر رمضان المبارك.


وأوضح التحالف أن جنوب سيناء شهدت اليوم وصول قطار الخير في اصطفاف كبير من متطوعي التحالف والذين استقبلوا 11 قاطرة مُحملة بأكثر من 20 ألف صندوق حماية اجتماعية تحتوي على 400 طن مواد غذائية و2000 بطانية لأهالي المحافظة.


وتأتي مبادرة (كتف في كتف) - التي تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر - تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني، وذلك بتقديم 4 ملايين صندوق مواد غدائية للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية والتي بدأت بالمواطنين بالمحافظات الحدودية؛ لتخفيف العبء وحدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية عليهم، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات. 


وشارك في الاصطفاف بمحافظة جنوب سيناء 6 كيانات من أعضاء التحالف وهي (مؤسسة حياة كريمة - مؤسسة صناع الخير - مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة أبو العينين الخيرية - بنك الطعام المصري - جمعية الأورمان).


يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد انطلق في مارس 2022 بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر.


ويضم التحالف 25 ألف جمعية قاعدية ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي في المحافظات، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادًا نوعيًا و27 اتحادًا إقليميًا، تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية وعمرانية وغيرها

عاجل