رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائي مع ممثلة منظمة الصحة العالمية بالقاهرة

نشر
وزير الرياضة يبحث
وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائي مع ممثلة منظمة الصحة العال

استقبل الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الدكتورة نعيمة القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية بالقاهرة والوفد المرافق لها ،اليوم الثلاثاء؛ لبحث  التعاون المشترك في مجال دعم الصحة العامة والصحة النفسية لدى النشء والشباب.

عبّرت ممثلة منظمة الصحة العالمية بالقاهرة عن خالص تقديرها للتعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة، متطلعةً إلى بدء التعاون على صعيد مكافحة ظاهرة التدخين، والتغذية السليمة للأفراد، ودعم الصحة النفسية، وذلك بالشراكة بين المنظمة ووزارتي الشباب والرياضة والصحة والسكان.

أوضحت اهتمام المنظمة البالغ بالصحة لدى طلاب المدارس، والمردود الإيجابي للنشاط البدني بين النشء والشباب فى إطار شمولية الخدمات التي تقدمها المنظمة.

من جانبه، رحب وزير  الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من خلال تنفيذ برامج مشتركة الفترة المقبلة، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بالحفاظ على صحة الفرد عن طريق  نشر ثقافة الممارسة الرياضية إعلاءً للتنمية الرياضية داخل المجتمع بجانب الاهتمام بزيادة  المعدلات البدنية للرياضيين وفق محددات علمية، وتنفيذ برامج متخصصة للمرأة والفتيات، ومشروعات للياقة البدنية لكل فئات المجتمع فى مراكز الشباب والأندية.

أعرب الوزير  عن تطلعه للتعاون مع منظمة الصحة العالمية فى تنفيذ مشروع مشترك متعلق بتعزيز مستوى الصحة العامة للمصريين فى ضوء  الاستراتيجية الوطنية للرياضة، والتي يركز أحد محاورها حول الحفاظ على الصحة والقوام السليم.

كما أكد د.أشرف صبحى على التعاون فى نشر التوعية الصحية بين الشباب وتغيير العادات غير السليمة من خلال نشر الرياضة داخل المجتمع، وذلك بالتعاون مع وزارات "الصحة، التربية والتعليم، التعليم العالي"، ومنظمة الصحة العالمية.

اقترح وزير الشباب  إمكانية إقامة أندية  للصحة العامة داخل مراكز الشباب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بجانب تواجد أندية المرأة والعلوم والسكان داخل تلك المراكز ضمن سياسة الوزارة الرامية إلى تحويل  مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، مشيراً إلى التعاون أيضاً على صعيد وحدات الطب الرياضي.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الشباب والرياضة كل من الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي ، وأحمد عفيفي رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير،  والدكتور سعيد حسب الله مدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي، والدكتور محمد الدمياطي مدير عام الهيئات الرياضية، ومصطفى مجدى، ومصطفى عز العرب معاوني الوزير.

عاجل