رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يتم إلغاء نظام التشعيب في الثانوية العامة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن يتم إلغاء نظام التشعيب في الثانوية العامة، مضيفًا إن التشعيب إلى علمى علوم أو علمي رياضة في الشعبة العلمية مستمر.

وأوضح حجازي، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أمس، لاستعراض خطة الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، وذلك بحضور الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم، واللواء أحمد البدرى وكيل اللجنة، والدكتورة راندة مصطفى وكيل اللجنة، وناجى أمين أمين سر اللجنة، وأعضاء لجنة التعليم.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة ستتيح نموذجًا استرشاديًا كاملًا لامتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الجارى على موقع الوزارة يحاكي امتحان آخر العام بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

وخلال مشاركته في اللجنة، أجاب الوزير عن بعض الاستفسارات الخاصة بآليات تصحيح أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة، حيث طمأن الوزير النواب بأنه
سيتم تصحيح اسئلة الاختيار من متعدد MCQ بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري، بالإضافة إلى أنه سيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics، كما سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.

عاجل