رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. رحلة حنان ترك من «البالية» إلى «الكرتون»

نشر
حنلن ترك
حنلن ترك

تحتفل اليوم الفنانة حنان ترك بعيد ميلادها، وهي التي شاركت في العديد من الأعمال الفنية قبل أن تتخذ قرارها بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل. 

ولدت حنان ترك بمحافظة القاهرة في مثل هذا اليوم من شهر مارس عام ١٩٧٥، ودرست في معهد البالية وعملت لفترة كراقصة بالية، كما ظهرت كموديل في مجموعة من الفيديو كليب، ومن أشهرها كليب "ولا كان بأمري" مع الفنان هاني شاكر، وكليب "إيه الحكاية" مع محمد ثروت، وكليب "أحبيني" مع كاظم الساهر.

حنان ترك

في الخامسة من عمرها شاركت حنان ترك في فيلم "ناس تجنن"، بينما قدمت عام ١٩٩١ مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا" مع محمد هنيدي، وجاءت فرصتها الحقيقية للانطلاق في مجال التمثيل، عندما رشحها المخرج خيري بشارة للعمل في فيلم "رغبة متوحشة" عام ١٩٩٢، وعملت مع عدد كبير من نجوم جيلها فقد شاركت كل من الفنان أحمد السقا، كريم عبد العزيز، منى زكي، محمد هنيدي.

حنان ترك والحجاب

بعد أن ارتدت حنان ترك الحجاب عملت كسفيرة لهيئة الإغاثة الإسلامية، كما قامت بفتح كافية للمحجبات فقط، وقامت بتقديم مسلسل كرتوني ومجلة لتعليم الأطفال القيم الإسلامية، وعند استضافتها في أحد البرامج الحوارية قالت أنها تسعى لتكون مشهورة عند الله كما اشتهرت عند الناس، فتسعى لأن تكون مشهورة بين الملائكة باسم الصوامة، أو القوامة.

حنان ترك

زيجات حنان ترك

تزوجت حنان ترك عدة مرات، أول مرة من رجل أعمال وبعد عقد القران بساعة توفي والدها، وانفصلت عنه بعد شهر واحد من الزواج، ثم تزوجت بعدها من رجل أعمال آخر وأنجبت منه ولدين هما آدم ويوسف، ولكنهما انفصلا بسبب التزام حنان الديني، ورفضها إحضار كلب في البيت، وبعد الانفصال ظلت علاقتهما قوية من أجل مصلحة أولادهما.

حنان ترك

كما تزوجت حنان ترك من المخرج هادي الباجوري ولكنهما انفصلا سريعاً، وفي عام ٢٠٠٨ تزوجت مرة أخرى، وظل الزواج سراً ولكنها أعلنت عنه بعد أن أنجبت الابن الثالث محمد، أما آخر زيجات حنان ترك ما زالت مستمرة حتى الآن، وقد أنجبت منه ابنتين تؤام وهما مريم ومنى.

اعتزال حنان ترك

في عام ٢٠٠٣ وأثناء تصوير فيلم "عربي تعريفه" بطولة حنان ترك، وعلاء ولي الدين الذي توفي فجأة، وكانت صدمة لها جعلتها تتخبط لوقت طويل، وفي عام ٢٠٠٦ أخذت قرارها الأول بالاعتزال، وبعد عام واحد فقط عادت للتمثيل وقدمت مسلسل "أولاد الشوارع" وهي بالحجاب، ولكنها ظلت تعاني من الصراع بين العمل في الفن، وبين الحجاب حتى اتخذت قرار نهائي باعتزال التمثيل في عام ٢٠١٢، عندما اتصلت بالمذيع نيشان وهو يستضيف الفنانة سمية الخشاب وصرحت أنها تعاني بين حبها للتمثيل، وبين سعيها لرضا الله وارتداء الحجاب لأنها تعلم أن التمثيل يتعارض مع الحجاب، لتتخذ بعدها قرارها باعتزال التمثيل نهائياً.

وفي عام ٢٠١٨ وفي شهر رمضان عادت للعمل في المجال الفني عندما قدمت مسلسل كارتون بعنوان "صدق رسول الله"، وعند سؤالها عن قرار اعتزالها ثم عودتها للفن قالت انها اعتزلت التمثيل فقط، وليس الكرتون.

حنان ترك
عاجل