رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء تصوير 85% من مسلسل «حضرة العمدة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف  المخرج عادل أديب تفاصيل مسلسله الذي يقوم بإخراجه  في رمضان القادم تحت اسم "حضرة العمدة.

 

وقال: " كالعادة إبراهيم عيسى لا يخلو في كتاباته من الألغام  الكثيرة لكنها محببة  للتفكير وفتح الصناديق لأمور كثيرة تم إغلاقها من سنوات عديدة".


وكشف عن بعض القضايا الذي يتناولها العمل قائلاً : " مثلاً تمكين المرأة  تناولته الدراما بشكل محدد لكن هذه المرة سوف يكون شامل منذ ولادتها حتى تصبح "عمدة " أو مسؤولة وهذا أمر ليس سهلاً وستشمل  قضايا أخرى  مثل الهجرة غير الشرعية  والمتشددين  والختان وزواج قاصرات".


وأوضح في مداخلة هاتفية" خلال " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON : أن القرية محل أحداث العمل هي قرية رمزية قائلاً: "القرية في المسلسل رمزية غير واقعية وتمشل  خليط من الأحداث ما بين الماضي والحاضر في زمن واحد ويتناول أصول الأمور ونتائجها".

 ولفت إلى أن العمل  صعب للغاية وشهد مجهوداً كبيراً وبه ما يزيد عن  200 ممثل وممثلة و35 وجه جديد من أكاديمية الفنون المسرحية فضلاً عن فنانين قدامي  اختفوا وعادو للساحة ونجوم كبار حالياً.


وحول اختيار روبي، قال: " براهن على " روبي " لأنها ستظهر في قالب جديد وموضوع جديد وهو تحدي جديد لها  واختياراها تم من قبل المنتج  ريمون مقار وهو رجل يعمل على الانتقاء الدقيق فهو صاحب مشروع  ولديه إمكانيات لصياغة توليفة مميزة وهي المرة الرابعة التي نعمل بها سوياً وبيننا  كميا وتوافق وبنعرف نوصل لحلول  فيما يخص المفيد للنص  وتقديم القضايا  بشكل مختلف".


وكشف أنه تم الانتهاء من 85% في العمل ومونتاج 12 حلقة قائلاً: “الكرو مرهق لكنه سعيد برغم  كل العقبات وصعوبة التصوير ودسامة الأحداث  لكن كلنا سعداء بما نقدمه لانه عمل واقعي  سيكون قريب من الناس".

وتجسد روبي خلال أحداث حضرة العمدة الذي ينافس في سباق مسلسلات رمضان 2023، شخصية «صفية الفارس» وهي أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح للعمودية، وسط العديد من المواقف والتحديات التي تواجهها، في إطار اجتماعي مشوق.

 مسلسل «حضرة العمدة» من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

عاجل