رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من أنجلينا جولي إلى وزيرة الثقافة.. «الحاجة زبيدة» نموذج رائع للمرأة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الحاجة زبيدة عبدالعال، الحاصلة على شهادة محو الأمية والبالغة من العمر 87 عامًا، سيدة تستحق التكريم، لافتة إلى أنها مثال على المرأة المصرية القوية والصبورة والمتفائلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الحاجة زبيدة نموذج رائع للمرأة المصرية وقدوة، معربة عن استعدادها للقائها وتلبية طلباتها كافة.

وفي سياق آخر، تحدثت الوزيرة عن الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، مشيرة إلى أن الوزارة ترعى المهرجان، وتقدم له الدعم اللوجستي والمادي.

وأوضحت أن «المهرجان مهتم بأفلام المرأة وصناع السينما من النساء»، قائلة إن الفنانة نبيلة عبيد، المكرمة ضمن فعاليات المهرجان، قيمة وقامة في تاريخ السينما المصرية، ونموذج رائع بما تحمله الكلمة من معان.

ولفتت إلى أن نبيلة عبيد قدمت قضايا عديدة تخص المرأة في أعمالها الفنية، مضيفة أنها «تستحق التكريم من هذا المهرجان المهم والمتخصص.

 

وكان قد تصدر اسم الفنانة العالمية إنجلينا جولى تريند محرك البحث «جوجل»، ومواقع التواصل الاجتماعى، بعدما احتفت بالحاجة زبيدة عبدالعال، التى كرمتها محافظة المنوفية، على حصولها على شهادة محو الأمية فى سن الـ87 عامًا.


وشاركت «جولى» صورة الحاجة زبيدة  عبر خاصية الـ«ستورى» عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، بينما ظهرت الحاجة زبيدة فى الصورة جالسة على مقعد فى المدرسة وتخضع لاختبار دراسى، حيث شاهدها متابعو إنجلينا الذين يصل عددهم إلى 14.3 مليون متابع عبر «إنستجرام».
 

عاجل