رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة المجلس القومي للمرأة

الكشف على 510 مواطنين بقرية شكشوك ضمن القافلة الطبية «عينيك في عنينا»

نشر
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

شارك المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم في القافلة الطبية  "عينيك في عنينا" بقرية "شكشوك" بمركز "ابشواي" بمشاركة مديرية الصحة، ومؤسسة صناع الخير.

وتضمنت القافلة عدد من  التخصصات الطبية المختلفة، وكذا مبادرة  الصحة العامة، لقياس الضغط والسكر، ووظائف الكبد، والانيميا وفحص وعلاج الديدان المعوية، وتحليل الدهون والكولسترول.

وأكدت ليلي طه قاسم، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن القافلة التي نفذت برعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم.
وأوضحت أن القافلة عقدت بالمدرسة الإعدادية بقرية شكشوك بالقرية، مشيرا أن القافلة شهدت نجاحاً كبيراً حيث تم تقديم الخدمة الطبية بشكل مميز في التنظيم 
وصرف العلاج لهذه الحالات بالإضافة للكشف عن العيون بأحدث الأجهزة وعمل نظارات وصرف العلاج وإجراء  العمليات. 
وأضافت أنه  تم الكشف علي 510 من المواطنين بالقرية، كما تم صرف الأدوية لعدد 291 مواطنا، كما تم عمل نظارات لعدد 205 مواطنين، بينما تم تحويل 120 مواطنا تم تحويلهم لإجراء عمليات لهم في إطار مبادرة تنمية الأسرة المصرية، ومبادرة "قرية أمنة للسيدات ".

وعلي هامش القافلة تم عمل التوعية بختان الإناث وفحص سرطان الثدي وزواج القاصرات وتنظيم الأسرة، والوقاية من "الديدان" عند الأطفال، وكذا  متابعة ما تم في إجراءات إعفاء الأولاد من المصروفات المدرسية لغير القادرين واستخراج  بطاقات الرقم القومي، وإيجاد الحلول لمشكلات الصيادين من خلال توفير التأمين الاجتماعي وصرف معاش التكافل الاجتماعي لمحاولة حلها ومشاكل الصيادين، حيث تم تنظيم القافلة عن طريق جمعية تنمية المجتمع بقرية "شكشوك".

عاجل