رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الإسكان الاجتماعي» تكشف موعد تسليم وحدات «الإعلان العاشر» و«سكن كل المصريين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 640 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي -منذ 2014عام -.

وأضافت مي عبدالحميد، في تصريحات لبرنامج «الصرح» على قناة الحدث اليوم، تقديم الإعلامية نورا أبو عوف، إنه تم تخصيص قرابة 525 ألف وحدة سكنية حتى الآن، فيما استلم نحو نصف مليون مواطن وحداتهم السكنية، وتم تمويلهم بنظام التمويل العقاري، من البنوك، وانتقلوا للسكن في وحداتهم الجديدة، حتى الآن، بقيمة تمويلية تتجاوز 55 مليار جنيه.

وأوضحت مي عبدالحميد، أنه منذ بداية الإعلان عن مشروع الإسكان الاجتماعي، تم طرح حوالي 16 إعلان، بينهم إسكان اجتماعي، ومتوسط، كما تم طرح عدد من الوحدات نيابة عن هيئة المجتمعات العمرانية لمتوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل.

وتابعت: «فيما يخص تسليم الوحدات في الإعلانات السابقة، فقد سلمنا غالبية الوحدات السكنية، عدا الإعلان العاشر، لا يزال متبقي عدد محدود لم يتم تسليمه، وعلى نهاية يونيو المقبل سيتم تسليم جميع الوحدات المتبقية».

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى، إلى أن موعد تسليم الوحدات في «سكن لكل المصريين 1» الذي يضم نحو 250 ألف حاجز، لم يأتي بعد، ومن المقرر أن يبدأ التسليم العام المقبل 2024.

عاجل