رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البسوا الشتوي».. حالة الطقس غدا الاثنين تعود للانخفاض في درجات الحرارة

نشر
حالة الطقس غدا الاثنين
حالة الطقس غدا الاثنين

حالة الطقس غدا الاثنين كشفت عنها هيئة الأرصاد الجوية، حيث يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ودافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا الاثنين وانخفاض درجات الحرارة 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الاثنين  تحسنا ، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا.

حالة الطقس غدا الاثنين والشبورة المائية 

كما تشهد حالة الطقس غدا الاثنين شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة غدا الاثنين 

وقالت هيئة الأرصاد إنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% على مناطق من السواحل الشمالية وعلى أقصى جنوب البلاد.

رياح اليوم الأحد 

وشهد اليوم نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري مما يؤثر سلبياً على جودة الهواء، ليواجه المواطنون طقسا صعبا طيلة اليوم خاصة أصحاب الأمراض الصدرية. 

جاء ذلك استنادا إلى التقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة فإنه متوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية علي بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة مما يؤثر سلبياً على جودة الهواء.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة للوزارة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية. 

وتهيب بالمواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وتتلقى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة  على مدار الساعة كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808.

 

عاجل