رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. بحث الموقف التنفيذي لخطة الرصف وصيانة الطرق

نشر
محافظ أسيوط عصام
محافظ أسيوط عصام سعد

بحث محافظ أسيوط عصام سعد الموقف التنفيذي لخطة الرصف وأعمال الصيانة الجاري تنفيذها بمختلف مدن وأحياء ومراكز المحافظة وبخاصة مشروعات الخطة الاستثمارية ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 
ووجه المحافظ - خلال لقائه اليوم الأحد مدير مديرية الطرق والكباري بالمحافظة المهندسة فيفي شوقي - بالمتابعة المستمرة لكافة الأعمال وتقديم الدعم الفني لتطوير نظم الصيانة، وذلك تنفيذًا لخطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لاستكمال مشروعات الطرق والرصف والصيانة المستمرة لها باعتبارها شرايين التنمية ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.
كما استعرض سعد خطة المحافظة لإنهاء مشروعات رصف الطرق وصيانتها والتي يجري تنفيذها عن طريق مديرية الطرق ومشروع وحدة الرصف بالمحافظة، وتذليل كافة العقبات لإنهاء الأعمال في توقيتاتها المحددة .
وأكد على ضرورة استكمال الأعمال وفقًا للمواصفات الفنية للطرق مع مراعاة تطبيق أعلى معايير الجودة لتحسين شبكة الطرق وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان في ضوء الاهتمام بالبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة ولضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل، وتعزيز معدلات التنمية بقرى ومراكز المحافظة وفتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات وتوفير حياة كريمة للمواطنين. 
ووجه بالتنسيق بين مسؤولي مديرية الطرق ورؤساء المراكز والأحياء لبحث أوجه التعاون في مجال صيانة الطرق وتطوير نظم الصيانة وتقديم الدعم الفني في مختلف المشروعات التي سيجري تنفيذها في قطاعات الرصف بالمحافظة.
على صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إنه جار تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع وحواري ديروط الضيقة والتي يصعب رصفها بالطرق التقليدية ، حيث يتم بالاستعانة ببلاط الإنترلوك ، مشيراً إلى أهمية متابعة مراحل العمل والإشراف المباشر والتواجد الميداني للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق الأمان والسلامة للطرق والانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن. 
من جانبه، تابع محمود نجار رئيس مركز ومدينة ديروط أعمال التطوير والتجميل الجاري تنفيذها بتقسيم القرشية وتركيب بلاط الإنترلوك ، حيث تم إزالة معوقات التركيب بحارة الشريف وحارة الفاروق عمر، مؤكدًا على استمرار المتابعة الدائمة للأعمال للتأكد من تنفيذها وفقًا للمواصفات القياسية وبذل مزيد من الجهد لتوفير أكبر قدر من الخدمات لكافة للمواطنين على أن تستكمل الأعمال بباقي الشوارع المدرجة بخطة التطوير تباعًا.

عاجل