رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاقية تفاهم بين «قصر العيني» وطب جامعة جرايسفالد الألمانية

نشر
 قصر العيني
قصر العيني

وقعت كلية طب قصر العيني بروتوكول لمد التفاهم مع كلية الطب جامعة جرايسفالد الألمانية، لاستكمال تدريب الأطباء خاصة في تخصص جراحة المخ والأعصاب.
والاتفاقية بين الجامعتين قائمة منذ 9 سنوات وساهمت في تدريب ما يقارب من 100 طبيب مصري معظمهم عاملين في تخصص جراحة المخ والأعصاب.
وبحسب الأستاذ الدكتور إيهاب الرفاعي منسق الاتفاقية بين الجامعتين قد نشأ عن هذه الاتفاقية زمالة مناظير جراحة المخ والأعصاب التي تعتمد على نظام التعليم المدمج وتم الاعتراف بها من قبل نقابة الأطباء المصرية. 
وأشار إلى أن احتفال مد الاتفاقية حضره الأستاذ الدكتور محمد حسن العطار نائب رئيس جامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور كارلهانز أندليش عميد كلية طب جامعة جرايسفالد بألمانيا والأستاذة الدكتورة منال المصري عميدة كلية الطب جامعة القاهرة والمشرفين على الاتفاقية ممثلا للجانب المصري أستاذ دكتور أحمد زهدي وعن الجانب الألماني الأستاذ الدكتور هنري شرودر، رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى جامعة جرايسفالد، ويعد بحسب مجلة "Focus" واحد من بين أفضل الخبراء الألمان المتخصصين في علاج أورام الدماغ. 
ويعتبر مستشفى جامعة جرايسفالد واحدة من أقدم المؤسسات الطبية في ألمانيا، وتمتلك سمعة ممتازة في مجال الطب.
وحضر الحفل أيضا الدكتورة رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني  التي أكدت دعم المستشفى لتدريب الأطباء ولاستكمال الاكلينيكية في إطار الاتفاقية.

عاجل