رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يضرب القطن الكاميروني بثلاثية في دوري أبطال إفريقيا.. صور

نشر
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق أول فوز له في مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، بعدما فاز على نظيره القطن الكاميروني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب “الأهلي وي السلام”، والمؤجلة من الجولة الأولى، من مرحلة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

أحرز ثلاثية الأهلي محمد شريف في الدقيقة الأولى، وأحمد القندوسي في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول، ورأفت خليل الثالث في الدقيقة 90.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لـ4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، في حين تجمد رصيد القطن الكاميروني بدون نقاط في المركز الأخير.

ويتصدر مجموعة الأهلي في دوري الأبطال فريق صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط، ويليه الهلال السوداني برصيد 6 نقاط والأهلي ثالثا برصيد 4 نقاط.

أحداث المباراة

بداية الشوط الأول جاءت حماسية وقوية من جانب لاعبو الأهلي، الذين فرضوا سيطرتهم بقوة على مجريات الأمور، ونجحوا في إحراز هدف مبكر عن طريق المتألق محمد شريف.

بعد الهدف الأول، واصل الأهلي سيطرته وضغطه من أجل إحراز الهدف الثاني، ووصل الفريق الأحمر لمرمى القطن في أكثر من كرة بفضل تحركات بيرسي تاو ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الثاني له في مرمى القطن الكاميروني، بعدما تسلم حمدي فتحي الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة بشكل غريب.

وحاول الأهلي خلال الـ30 دقيقة، تحديدا بعد الهدف الأول، إحراز الهدف الثاني، ولكن دفاعات القطن الكاميروني كانت بالمرصاد.

ونجح أحمد القندوسي الوافد الجديد من وضع أولى بصماته مع الأهلي بعدما أحرز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40 بعد عرضية رائعة من طاهر محمد طاهر وضعها القندوسي برأسية متقنة داخل الشباك.

وحاول الأهلي إحراز الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي ضغطه وسيطرته على مجريات الأمور، وحاول إحراز الهدف الثالث لكن دفاعات القطن كانت بالمرصاد.

وبعد مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الثاني وضح على الأهلي التراجع في النواحي الهجومية وتراخي في أداء اللاعبين.

ووضح على لاعبي الأهلي رضاهم التام بنتيجة اللقاء ، بعدما تراخي أداء اللاعبين بقوة.

ونجح الأهلي من إحراز الهدف الثالث له قبل نهاية الشوط الثاني، عن طريق البديل رأفت خليل في الدقيقة 90 ليكمل الأهلي المباراة بالفوز بثلاثية على القطن الكاميروني.

الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
الأهلي والقطن الكاميروني
كولر 
عاجل