رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة طنطا

نشر
جامعة طنطا
جامعة طنطا

ثمن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لربط مخرجات البرامج الأكاديمية باحتياجات سوق العمل.
جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة طنطا لإنشاء ثالث المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID على أن يكون مقره بالمجمع الطبي للكليات.
وأوضح زكى - وفقا لبيان للجامعة - أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة الدائم على إعداد جيل من خريجي الجامعة قادر على المنافسة في سوق العمل من خلال سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل، وتنمية المهارات الوظيفية للطلاب، وعقد ورش عمل وجلسات مشورة وتوفير فرص توظيف وتدريب لطلاب وخريجي الجامعة.
وأشار رئيس جامعة طنطا إلى أن الجامعة تستهدف من خلال التعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحقيق الاستدامة المالية والمؤسسية بالمراكز الجامعية للتطوير المهني، وإعداد كوادر إدارية وفنية مدربة ومؤهلة على أعلى مستوى من العاملين بالمراكز، مشددا على أن دعم ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة الصغيرة للطلاب والخريجين يعد محورا رئيسيا في رؤية ورسالة جامعة طنطا، ويرتكز على بناء المهارات الذاتية والاستثمار في المعرفة للوصول إلى التميز المؤسسي في التصنيفات الدولية وتعزيز قدرات الخريجين التنافسية ودعم جودة الحياة للمجتمع والمكانة الريادية للجامعة.
وأضاف أن نجاح مركزي التطوير المهني بكلية الهندسة والتجارة في تقديم خدمات تدريبية وإرشادية مهنية والتواصل مع قطاع عريض من أصحاب الأعمال في النطاق الإقليمي للمحافظة كان الدافع الأكبر في إنشاء مركز جديد لطلاب الجامعة بالمجمع الطبي مع تأهيل موظفي المراكز وتهيئتهم لتقديم خدمات التوجيه والتخطيط والإرشاد المهني لطلاب الجامعة.

عاجل